سياسة عربية

القيادة الوسطى الأمريكية تسقط صاروخا أطلقه الحوثيون نحو حاملة الطائرات لابون

غارات أمريكية وبريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن- إعلام جماعة الحوثي
غارات أمريكية وبريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن- إعلام جماعة الحوثي
قالت القيادة الوسطى الأمريكية؛ إنها أسقطت صاروخا أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية.

وذكرت القيادة الوسطى أن الصاروخ كان من نوع كروز مضاد للسفن، وأطلق نحو حاملة الطائرات الأمريكية لابون.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، عن عدوانٍ أمريكي وبريطاني جديد استهدف محافظة "الحديدة" غرب البلاد.

إظهار أخبار متعلقة



وذكرت جماعة "أنصار الله" الحوثية الأحد، أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف جبل جدع بمديرية اللحية شمال مدينة الحديدة غرب اليمن.

جاء ذلك في أعقاب غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها فجر الجمعة الماضي، طالت 30 موقعا في اليمن، على موجتين متتاليتين، بعد تحذيرات من واشنطن للحوثيين، بشأن التصعيد الناتج عن هجماتهم المتكررة بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ على السفن المتجهة للاحتلال بالبحر الأحمر.

وصدر قرار عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي، دعا الحوثيين إلى وقف هجماتهم في الممر المائي الحيوي التجاري.

في المقابل، هددت قيادات لجماعة الحوثي بالرد على الهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة ودول أخرى على مواقع في مدن يمنية فجر الجمعة.

وقال المتحدث باسم جماعة "الحوثي" اليمنية محمد عبد السلام، الجمعة الماضي؛ إن اليمن تعرض لـ"عدوان أمريكي بريطاني سافر"، مؤكداً أن جماعته ستواصل استهداف سفن إسرائيل وتلك المتجهة إلى موانئها.

وأضاف أنهم "مخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة، فاليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني، وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة".

إظهار أخبار متعلقة



من جانبه قال عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية، محمد البخيتي؛ إن "أمريكا وبريطانيا أخطأتا في شن الحرب على اليمن؛ لأنهما لم تستفيدا من تجاربهما السابقة".
التعليقات (0)