حقوق وحريات

93 يوما من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى بمجازر في خانيونس والمغازي

بين الشهداء نحو 12 طفلا وسيدة حامل قضوا جميعا تحت ركام منزلهم المدمر في خانيونس- جيتي
بين الشهداء نحو 12 طفلا وسيدة حامل قضوا جميعا تحت ركام منزلهم المدمر في خانيونس- جيتي
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ93 على التوالي، مستهدفا منازل ومراكز تؤوي نازحين، في حين لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى بضراوة للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

واستشهد أكثر من 21 فلسطينيا وأصيب نحو 50 آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في خانيونس والمغازي جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن شهداء وجرحى سقطوا فجر الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلا في مدينة خانيونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مدينة خانيونس يضم عددا كبيرا من النازحين، ويعود لآل بريص، ما أدى لاستشهاد 17 مواطنا على الأقل، بينهم 12 طفلا وامرأة حامل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

من جهة أخرى، أطلقت طائرات مسيرة من نوع "كواد كابتر" النار بكثافة على منازل المواطنين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد شهود عيان باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

وحتى الأحد، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 22 ألفا و722 شهيدا و58 ألفا و166 مصابا، فضلا عن دمار واسع جدا في البنى التحتية والمنازل والمنشآت.

في المقابل، يتكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح على أيدي فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال توغلاته البرية التي تتم مقابلتها بتصد فلسطيني عنيف.

وبثت كتائب القسام، السبت، تسجيلا لضرب آليات الاحتلال والإجهاز على قوات راجلة في مناطق التفاح والدرج شرق غزة، بالتزامن مع تسجيل عدد كبير من العمليات ضد قوات الاحتلال في شتى محاور التقدم، لا سيما خانيونس.
التعليقات (0)