سياسة عربية

"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف موقع في "إيلات"

استهدفت المقاومة العراقية مستوطنة "إيلات" أكثر من مرة منذ بدء العدوان على غزة - الأناضول
استهدفت المقاومة العراقية مستوطنة "إيلات" أكثر من مرة منذ بدء العدوان على غزة - الأناضول

استهدفت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الجمعة، هدفا في مستوطنة "إيلات" في الأراضي الفلسطينية؛ نصرة لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان وحشي متواصل منذ أكثر من شهرين.  

وقالت "المقاومة العراقية" في بيان: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزّة، وردّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفا في أم الرشراش (إيلات) المحتلة، بالأسلحة المناسبة ".

ولم تستهدف المقاومة في العراق، المدعومة من قبل إيران، أي قواعد أمريكية في العراق أو سوريا، منذ قرابة أسبوع، وذلك بالتزامن مع الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد.

إظهار أخبار متعلقة


وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق"، قد أعلنت ليل السبت/ الأحد (17 كانون الأول 2023)، استهداف قاعدتين أمريكيتين في العمق السوري، بحسب قولها، بالطائرات المسيّرة.

وذكر بيان لها، أن "مقاتليها استهدفوا بالطائرات المسيّرة، قاعدتين للاحتلال الأمريكي في حقلي العمر وكونيكو بالعمق السوري، وحقّقوا إصابات مباشرة".

يأتي تصعيد العمليات التي تشنها "المقاومة الإسلامية في العراق" ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، في إطار دعم المقاومة الفلسطينية، والرد على هجمات أمريكية استهدفت مواقع تابعة لهم، بعد تبنيها للمقاومة إثر العدوان الإسرائيلي على غزة.

إظهار أخبار متعلقة


في 9 كانون الأول /ديسمبر الجاري، أعلنت "المقاومة" استهداف القوات الأمريكية في العراق وسوريا بـ 11 عملية خلال ليلة واحدة، وهي أكبر حصيلة للاستهدافات، التي تضمنت استهداف السفارة الأمريكية ببغداد في الثامن من الشهر ذاته، في عملية أولى من نوعها منذ بدء العمليات، لتؤجج مواقفة عراقية وأمريكية حادة.

وبحسب البنتاغون، تم استهداف القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق وسوريا 97 مرة على الأقل، منذ 17 تشرين الثاني الماضي. بالمقابل، ردت الولايات المتحدة بضرب مواقع الفصائل المتهمة في العراق وسوريا، ما أسفر عن استشهاد 15 مقاتلا من الفصائل.


 

التعليقات (0)