سياسة عربية

بعد يوم من تهديدات غالانت.. "المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف إيلات

قالت المقاومة الإسلامية في العراق إنها استهدفت مدينة إيلات المحتلة بالأسلحة المناسبة- الأناضول
قالت المقاومة الإسلامية في العراق إنها استهدفت مدينة إيلات المحتلة بالأسلحة المناسبة- الأناضول
أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الجمعة، أنها تمكنت من توجيه ضربة لهدف في مدينة إيلات.

وقالت في بيان: "استمرارا لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفا في أم الرشراش المحتلة، بالأسلحة المناسبة".

يأتي ذلك عقب أقل من 24 ساعة على تهديدات أطلقها وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، بأن "إسرائيل سترد على أي هجوم يستهدف مدينة إيلات الجنوبية، سواء بالصواريخ أو بوسائل أخرى".

Image1_1220232203544129110140.jpg

وكان أمين عام حركة النجباء في العراق، الشيخ أكرم الكعبي، أكد، الخميس، أنّ المقاومة العسكرية لن تتوقف حتى تحقيق النصر، مشدّداً على أن المقاومة  "لا تتراجع ولا تتهادن". 

ومنذ العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدفت "المقاومة الإسلامية في العراق" القواعد الأمريكية في سوريا والعراق عشرات المرات، مستخدمةً القذائف الصاروخية والطائرات المُسيّرة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

اظهار أخبار متعلقة


وتوعّدت الولايات المتحدة بأنّ قواعدها في سوريا والعراق تُعدّ هدفاً مشروعاً لها، وذلك بسبب الدور الرئيسي لواشنطن في الحرب على قطاع غزّة.

وقال جدعون جولبر، مدير عام ميناء "إيلات" جنوب إسرائيل، الخميس، إنّ نشاط الميناء انخفض بنسبة 85 بالمئة منذ بدء هجمات جماعة "الحوثي" اليمنية في البحر الأحمر، ضد السفن التابعة أو المتعاونة مع تل أبيب.

وتستهدف جماعة الحوثي السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل لدى مرورها بمضيق باب المندب، "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب مدمرة متواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
التعليقات (0)