سياسة عربية

الكويت تشيع أميرها الشيخ نواف الأحمد الصباح (شاهد)

نعت دول عربية أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح- جيتي
نعت دول عربية أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح- جيتي
شيع الكويتيون، الأحد، أميرهم الراحل الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وتمت الصلاة على جثمان الشيخ نواف في مسجد بلال بن رباح بحضور أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

بعد ذلك نقل جثمان أمير الكويت الراحل إلى مقبرة الصليبيخات.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، إن مراسم دفن جثمان الأمير الراحل مقتصرة على أقرباء الشيخ نواف الصباح فقط بمسجد بلال بن رباح.

وأعلن الديوان الأميري أن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سوف يتقبل وأسرة آل صباح التعازي بفقيد الوطن في ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان، الاثنين، من التاسعة صباحا وحتى أذان الظهر فقط ويوم الثلاثاء من التاسعة صباحا وحتى أذان الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب.


والسبت، نعى الديوان الأميري الكويتي أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز الـ86 عاما.

ونعت دول عربية، السبت، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك في بيانات رسمية صادرة من السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان ومصر والأردن وفلسطين ولبنان والعراق وموريتانيا واليمن.

وأوعز عاهل البحرين، بالحداد على روح الأمير الراحل، وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من السبت.

وقرر سلطان عمان هيثم بن طارق، وفق بيان لديوان البلاط السلطاني، "إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام وتعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم (السبت)".

وأعلنت الرئاسة المصرية، في بيان "الحداد على أمير الكويت الراحل ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد".

وقرر عاهل الأردن "الحداد على الفقيد الكبير، في البلاط الملكي الهاشمي لسبعة أيام اعتبارا من اليوم السبت"، وفق بيان نعي صادر من الديوان الملكي الأردني.

ووجه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، السبت، بالحداد الرسمي على وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف لثلاثة أيام، وفق بيان.

وأعلنت الرئاسة الموريتانية، في بيان، حدادا وطنيا على أمير الكويت الراحل، لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني، ابتداء من السبت.

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل، الأحد، بعد صلاة الظهر في المسجدين الحرام والنبوي.

كذلك وجه رئيس الإمارات، وملك البحرين، بإقامة صلاة الغائب في جميع مساجد البلدين، وفق وكالتي الأنباء الرسمية الإماراتية والبحرينية.

التعليقات (0)