سياسة دولية

هذا ما جرى عندما صعد بريطاني لتمزيق علم فلسطيني مرفوع بأحد شوارع لندن (فيديو)

يرفع العلم الفلسطيني بكثافة خلال مظاهرات مؤيدي فلسطين- الأناضول
يرفع العلم الفلسطيني بكثافة خلال مظاهرات مؤيدي فلسطين- الأناضول

كادت محاولة بريطاني إنزال علم فلسطيني كان مرفوعا على أحد أعمدة الإنارة في شارع بلندن؛ أن تتحول لحادث مميت.

ويُظهر تسجيل فيديو صعود رجل يضع على رأسه قبعة تحمل علم إنكلترا، لإنزال العلم في أحد شوارع منطقة تاور هامليت في لندن.

ولجأ الرجل لطريقة غريبة للصعود، حيث استخدم ما يبدو أنها حاوية نفايات، ووضع فوقها سلّمين ليصل إلى العلم ويسحبه إلى الأسفل.

لكن في أثناء ذلك، توقفت سيارة سوداء كانت تمر بجانبه، ويبدو أن سائقها كان يراقب ما يجري، قبل أن ينزل السائق ويركل بقدمه حاوية النفايات ذات العجلات التي تحركت من مكانها، ليهتز السلم، وكاد يسقط الرجل، لكنه تمكن من القفز.

اظهار أخبار متعلقة


ثم تبع ذلك شجار عنيف بينهما، حيث حمل الرجل صاحب قبعة العلم الإنكليزي سلّما ليهاجم به السائق الذي سقط على الأرض، قبل أن ينهض ويحمل السلّم الآخر ويبدأ بالهجوم أيضا. ثم تدخل رجل ثالث، وقام بسحب السلّم من الرجل الذي يرتدي القبعة بالعلم الإنكليزي، والذي لاذ بالفرار.


وذكرت شرطة لندن أنها تحقق في الحادثة، مشيرة إلى أنه "في الساعة 12:15 من يوم الجمعة، 8 كانون الأول/ ديسمبر، استدعيت الشرطة إلى شارع بورشام في بوبلار، من قبل رجل ورد أنه تعرض لاعتداء".

وأضافت: "حضر الضباط، وتحدثوا مع الرجل الذي فحصه مسعفون بسبب جروح لا تهدد الحياة".

وأوضحت أن الرجل "تسلق سلّما لإزالة علم فلسطيني من على عمود إنارة عندما أوقف رجل (..) سيارته ونزل منها ثم ركل السلمّ بعيدا، واندلع شجار بين الرجلين، وكل منهما تسلّح بسلّم، كما انخرط رجل ثالث في الحادثة".

وذكرت الشرطة أنها تحقق في الحادثة، لكن لم يُعتقل أحد حتى الآن.

وكان نشطاء قد رفعوا عشرات الأعلام الفلسطينية في شوارع المنطقة ذاتها في الأسابيع الماضية. ورغم قيام بلدية لندن بإزالة غالبيتها بعد تلقيها شكاوى بحجة أنها تمثل إهانة، فإن بعضها بقي مرفوعا.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (0)