اقتصاد دولي

ارتفاع أسعار الذهب عالميا مع تراجع فاق التوقعات ببيانات الوظائف الأمريكية

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وترقب المستثمرين بيانات وظائف أمريكية- جيتي
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وترقب المستثمرين بيانات وظائف أمريكية- جيتي
 سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، اليوم الأربعاء، على خلفية تراجع الدولار وضعف فاق التوقعات في بيانات الوظائف الأمريكية، ما عزز التكهنات بأن دورة التشديد لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وصلت إلى نهايتها.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2023.39 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم فبراير شباط 0.2 بالمئة إلى 2041 دولارا.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في سيتي إندكس: "من المرجح أن تظل التقلبات في أسعار الذهب محدودة قبيل صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة".

اظهار أخبار متعلقة


وصعد "المعدن الأصفر" إلى مستوى قياسي بلغ 2135.40 دولار يوم الاثنين، بفضل رهانات متزايدة على أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة، قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار في الجلسة ذاتها بفعل عدم اليقين بشأن توقيت تخفيف السياسة النقدية.

وأظهرت البيانات أمس الثلاثاء، أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين ونصف في تشرين الأول/ أكتوبر، ما يشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الطلب على العمالة.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة مقابل سلة من العملات، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمس الثلاثاء، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

اظهار أخبار متعلقة


ويتحول التركيز الآن إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر التي تصدر يوم الجمعة، والتي يمكن أن توفر المزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأسبوع المقبل.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 24.24 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 900.31 دولار. وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 940.14 دولار للأوقية، ويحوم بالقرب من أدنى مستوى منذ خمس سنوات.
التعليقات (0)