سياسة عربية

مجزرة مروّعة في الشجاعية.. قصف 50 منزلاً تحوي حوالي ألف شخص

عشرات المنازل تم تدميرها بشكل كامل - اكس
عشرات المنازل تم تدميرها بشكل كامل - اكس
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، السبت، جراء مجزرة مروعة، بعد استهداف مربع سكني كامل يضم نحو 50 منزلا في حي الشجاعية شرق غزة.

وقدّرت مصادر صحفية عدد الأشخاص الموجودين في هذا المربع بقرابة الألف شخص فيما أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة عن انتشال وإنقاذ أكثر من 300 مواطن فلسطيني، بينهم قتلى وجرحى، جراء قصف إسرائيلي استهدف الحي.

وقال الجهاز في بيان له إن "طيران الاحتلال يستهدف مربعا سكنيا مأهولا بالسكان في حي الشجاعية، وطواقمنا تعمل على انتشال وإنقاذ أكثر من 300 مواطن ما بين شهيد ومصاب".


وتسبب القصف الإسرائيلي بدمار هائل في المنطقة السكنية التي تم استهدافها وأظهرت المشاهد التي نقلها صحفيون من المكان عشرات المنازل مسوّاة بالأرض على رؤوس ساكنيها.

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفي السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)