سياسة دولية

ماكرون يتوجه لقطر "في محاولة لتحقيق هدنة قد تفضي إلى وقف إطلاق النار"

ماكرون قال إن الوضع يتطلب مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار- الأناضول
ماكرون قال إن الوضع يتطلب مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار- الأناضول
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنّه سيتوجه "إلى قطر في محاولة للعمل على هدنة جديدة قد تفضي إلى وقف إطلاق النار".

ودعا الرئيس الفرنسي ، السبت، إلى "مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، الذي يتعرض مجددًا للقصف الإسرائيلي عقب انتهاء الهدنة مع حركة حماس".

وخلال مؤتمر صحافي في دبي على هامش مشاركته في مؤتمر المناخ، قال ماكرون: "من الواضح جدًا أنّ استئناف القتال في قطاع غزة هو موضوع مثير للقلق وقد شكل محور العديد من النقاشات".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر ماكرون أنّ "هذا الوضع يتطلب مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وللإفراج عن جميع الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، وتزويد سكان غزة بالمساعدات التي يحتاجون إليها بشكل عاجل، ولجعل إسرائيل واثقة من استعادة أمنها".

وقال ماكرون خلال المؤتمر الصحافي: "لا يوجد أمن دائم لإسرائيل إذا كان ذلك على حساب حياة الفلسطينيين".


وفور انتهاء الهدنة في قطاع غزة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه ضد القطاع، حيث استهدفت  مناطق متفرقة وأبراج سكنية وأحياء كاملة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال. بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)