سياسة دولية

"إن بي سي": معارضة غير مسبوقة في إدارة بايدن بسبب دعم "إسرائيل"

أشارت القناة إلى أن حجم المعارضة في إدارة بايدن لم يحدث في إدارات سابقة- الأناضول
أشارت القناة إلى أن حجم المعارضة في إدارة بايدن لم يحدث في إدارات سابقة- الأناضول
كشفت قناة "إن بي سي" الأمريكية، عن انقسامات في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب دعمها للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وقالت القناة نقلا عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن الإدارة الأمريكية تواجه معارضة داخلية متصاعدة بسبب الدعم الكامل لإسرائيل.

وأضافت أن نطاق المعارضة داخل إدارة بايدن بسبب الحرب في غزة استثنائي ولم يحدث في إدارات سابقة، مشيرة إلى اعتقاد يسود لدى موظفي وزارة الخارجية بأن الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال يجب أن يتم إخضاعه لقيود.

ولفت مسؤول بالخارجية الأمريكية، إلى أن رسائل دبلوماسيي الولايات المتحدة في الشرق الأوسط تحذر من تضرر سمعة واشنطن بشدة بسبب الدعم الكامل لدولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم مروعة بحق المدنيين في قطاع غزة على مدى خمسين يوما من العدوان، استهدف خلالها المستشفيات والمرافق الصحية والمنشآت المدنية، ما تسبب في تصاعد الضغط الدولي.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)