سياسة دولية

قبل زيارة بلينكن.. الولايات المتحدة تتوجه بطلب للاحتلال الإسرائيلي

زيارة بلينكن المرتقبة للمنطقة هي الرابعة من نوعها منذ بدء العدوان- الأناضول
زيارة بلينكن المرتقبة للمنطقة هي الرابعة من نوعها منذ بدء العدوان- الأناضول
توجهت الولايات المتحدة، الثلاثاء، بطلب للاحتلال الإسرائيلي بشأن ضرورة تجنب المزيد من عمليات تهجير السكان في قطاع غزة، وذلك قبل زيارة متوقعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم، إن الولايات المتحدة طلبت من الاحتلال أن يولي اهتماما أكبر بحماية المدنيين والحد من الإضرار بالبنية التحتية في حال قرر شن هجوم في جنوب قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون أن ذلك من أجل تجنب المزيد من عمليات التهجير التي من شأنها أن تفوق الجهود الإنسانية.

وكان العدوان الإسرائيلي الوحشي، تسبب على مدى نحو 50 يوما في نزوح أكثر من 1.7 مليون نسمة داخل قطاع غزة بسبب القصف العنيف والمجازر المروعة بحق المدنيين.

كما استهدف القصف الإسرائيلي بشكل متعمد المرافق الصحية والمستشفيات فضلا عن مراكز الإيواء والبنية التحتية، في ظل نقص المواد الأساسية مثل الطعام والماء والكهرباء، في محاولة لتهجير أهالي قطاع غزة قسريا من أرضهم.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك قبل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى الشرق الأوسط للضغط من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة والمساعدة في تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن لدى حركة حماس، بحسب بيان الخارجية الأمريكية.

ومن المقرر أن يزور بلينكن خلال زيارته الرابعة إلى المنطقة منذ بدء العدوان على قطاع غزة، دولة الاحتلال والضفة الغربية والإمارات، كما قالت الخارجية.
التعليقات (0)