رياضة عربية

السعودية تقرر رسميا تغيير أسماء 3 ملاعب كبرى

يتناغم القرار مع الاستراتيجيات التي تعمل عليها الوزارة لتطوير المنشآت الرياضية بالمملكة- الرياضية / إكس
يتناغم القرار مع الاستراتيجيات التي تعمل عليها الوزارة لتطوير المنشآت الرياضية بالمملكة- الرياضية / إكس
قررت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، تعديل مسمى 3 ملاعب إلى مدن رياضية وذلك بعد ثلاثة أسابيع من الإعلان عن استضافة الدولة الخليجية الثرية كأس العالم 2034.

وكشفت الوزارة الأحد عن القرار، الذي يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وفق خطط شاملة، تسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

ويشمل هذا التعديل في الأسماء كلا من استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض، إضافة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وبحسب إعلان لوزارة الرياضة السعودية، فإن المسمى الجديد للملاعب الثلاثة سيكون: مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية في الرياض، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة.


وتتضمن مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية، الملعب الرئيس والرديف، ومبنى معسكر الفرق الرياضية وفندقاً، وصالة رياضية مغلقة، فضلًا عن مبنى إداري متكامل.

 أما مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، فتشمل الملعب الرئيس والرديف، وصالة رياضية مغلقة، فضلًا عن ملعب تنس أرضي، ومسبح أولمبي، ومبنى إداري متكامل، إضافة إلى مبنى لبيت الشباب، فيما ستشهد مدينة الملك فهد الرياضية إنشاء مرافق رياضية إضافية، تغطي الألعاب المختلفة، لتصبح مدينة رياضية متكاملة.
التعليقات (0)