سياسة عربية

روسيا تهاجم كييف بطائرات مسيرة للمرة الثانية خلال ساعات

قصفت كييف بمسيرات روسية- إكس
قصفت كييف بمسيرات روسية- إكس
أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، عن استهداف المدينة بعدة هجمات بطائرات مسيرة من قبل روسيا للمرة الثانية خلال يوم.

وذكرت الإدارة أن القصف حصل في وقت مبكر الأحد، لليلة الثانية على التوالي، في تصعيد لهجماتها على العاصمة الأوكرانية بعد توقف لعدة أسابيع.

وقال رئيس الإدارة سيرغي بوبكو عبر تطبيق تليغرام، إن "الطائرات المسيرة التابعة للعدو أُطلقت في مجموعات عديدة وهاجمت كييف في موجات من اتجاهات مختلفة، وفي الوقت نفسه كانت تغير باستمرار من مسارها، ولهذا السبب تم إعلان التحذيرات من الغارات الجوية عدة مرات في العاصمة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف بوبكو أنه وفقا للمعلومات الأولية، فقد أصابت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ما يقرب من 10 طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد في كييف وضواحيها.

زيلينكسي يعزز دفاعاته الجوية
من جانبه أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن خطوات جديدة لتأمين بلاده، لا سيما تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية خلال الأسابيع المقبلة.

وسيصبح الدفاع الجوي أكثر أهمية في خطط كييف الدفاعية مع اقتراب فصل الشتاء، وتتوقع كييف أن تشن موسكو مزيدا من الهجمات على إمدادات الكهرباء والتدفئة والمياه في أوكرانيا هذا الشتاء.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر الجيش الأوكراني أن البنية التحتية للطاقة في منطقتي زابوريجيا وأوديسا (جنوب أوكرانيا) تعرضت لهجوم عنيف بطائرات مسيرة روسية، في الساعات الأولى من صباح أمس السبت.
التعليقات (0)