سياسة دولية

تقرير لـ"BBC" يظهر تزوير الاحتلال مشاهد مستشفى الشفاء (فيديو)

الناطق باسم الاحتلال خلال زعمه العثور على أسلحة في الشفاء- إكس
الناطق باسم الاحتلال خلال زعمه العثور على أسلحة في الشفاء- إكس
أثار تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، غضب إعلاميي الاحتلال، بعد تسليطه الضوء على فضائح حدثت في المقطع لذي بثته قوات الاحتلال، داخل مستشفى الشفاء، بعد اقتحامه.

وقال مذيع في القناة، إن إسرائيل، زعمت بأن المستشفى مقر رئيسي لنشاطات حماس، وقامت بدعمها بمقطع برسوم متحركة، لإظهار مدينة أنفاق أسفل المجمع الطبي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال، لم تقدم حتى الآن أدلة على ما تحدثت عنه، ولم تسمح "لبي بي سي وفوكس نيوز، بالتصوير داخل المستشفى، والمواقع الوحيدة التي يجري التصوير فيها تختارها إسرائيل".

وأضاف: "الفيديو الذي مدته 7 دقائق والذي حللته بي بي سي، تم بثه، ثم حذفه والتعديل عليه، ثم بثه لاحقا، وتكشف الساعة على يد الناطق العسكري للاحتلال، أنه جرى تصويره قبل وصول فريقنا الصحفي بساعتين".

اظهار أخبار متعلقة



ولفت مذيع بي بي سي، إلى أن المشهد غير متطابق تماما، ففي الفيديو الذي بثه ناطق الاحتلال، كان هناك حقيبة خلف جهاز الرنين المغناطيسي، بها بندقية كلاشنيكوف، لكن بعد وصول فريقنا، كان المشهد مختلفا، لم يكن هناك حقيبة، وكان هناك بندقيتان وحذاء وحين سألناهم من أين جاءت قالوا عثرنا على المزيد منها.

وقال إن الناطق العسكري الإسرائيلي، أكد أنهم بثوا مقطعا واحدا، بدون أي قص أو تعديل، لكن المشهد المنشور، يظهر وجود قص في دقيقة معينة، دون أن نحصل على تفسير لذلك.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار المذيع إلى لقطة أخرى، تظهر فيها أدوات عسكرية، وقال: "لا يمكننا معرفة كيف جاءت إلى هنا، وما نراه في الفيديو، لا يعادل ما تصفه إسرائيل بمركز القيادة العملياتي لحركة حماس".

وأضاف: "حتى الولايات المتحدة، تحدثت عن استخدام المكان، كمقر قيادة وسيطرة في مستشفى الشفاء"، لكن ما يبدو لا يصل حتى منشأة صغيرة، وفي الوقت الحالي، لم يتم العثور على أدلة تدعم الرواية الإسرائيلية.

التعليقات (0)