سياسة عربية

الحوثيون يعلنون قصف "إيلات" بصواريخ بالستية والاحتلال يزعم اعتراضها

استهدف الحوثيون أكثر من مرة مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة
استهدف الحوثيون أكثر من مرة مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة
أعلن الحوثيون، مساء الثلاثاء، استهداف مدينة "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة بالصواريخ.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن "القوات اليمنية" أطلقت "دفعةً منَ الصواريخِ الباليستيةِ على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيليِ في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منها أهدافٌ حساسةٌ في مِنطقةِ أُم الرشراش "إيلات"".

وأضاف سريع أن "القوات المسلحة وضمن عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي، تؤكد البدء في اتخاذ كافة الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر".

وقال إن "القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان تطاله أيدينا ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إنه اعترض صاروخ "أرض-أرض" أطلق "على ما يبدو" من اليمن تجاه مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، وفق ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت الهيئة أنه جرى اعتراض الصاروخ بصاروخ "آرو" المخصص لاعتراض الصواريخ الباليستية طويلة المدى خارج الغلاف الجوي.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب على حسابه بمنصة "إكس": "أولي: تم تفعيل الإنذار في إيلات. التفاصيل قيد التحقيق".

وهذه هي المرة الثالثة التي يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي منظومة "آرو" لاعتراض صواريخ، قال إنها أطلقت من البحر الأحمر.

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت جماعة الحوثي إطلاقها طائرات مسيرة وصواريخ باليستية على الأراضي المحتلة، منها أهداف عسكرية في إيلات، ردا على الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.
التعليقات (0)