حقوق وحريات

600 مريض وعشرات الأطفال معرضون للوفاة بمستشفى الشفاء

كثف الاحتلال في اليوم السادس والثلاثين للعدوان على غزة استهدافه للمستشفيات في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين في القطاع- جيتي
كثف الاحتلال في اليوم السادس والثلاثين للعدوان على غزة استهدافه للمستشفيات في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين في القطاع- جيتي
أعلن مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، السبت، أن "600 مريض وعشرات الأطفال معرضون للوفاة"، في ظل استمرار انقطاع الكهرباء والماء عن المستشفى.

وقال رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بمجمع الشفاء أحمد أبو ندى، نقلها حساب "تلفزيون فلسطين" على منصة "تليغرام"، إن "الكهرباء والماء مقطوعة في المستشفى، ولدينا 600 مريض، والوضع مأساوي في المستشفى، وعشرات الأطفال معرضون للوفاة".

وأوضح أن ما يجري في المستشفى "مخيف ومرعب ولا يتحمله أي إنسان"، معتبرا ذلك "وصمة عار لجميع المؤسسات الطبية والصحية الدولية".

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمرافق الصحية. 

اظهار أخبار متعلقة


وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

وكثف الاحتلال في اليوم السادس والثلاثين للعدوان على غزة، استهدافه للمستشفيات في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين في القطاع.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.
التعليقات (0)