سياسة عربية

بمشاركة 3 أنواع من الطائرات الحربية.. الاحتلال يعلن حصيلة أهدافه في غزة

الاحتلال زعم أن القصف ساعد القوات البرية على إحباط التهديدات وإغلاق دوائر النار في وقت قصير- جيتي
الاحتلال زعم أن القصف ساعد القوات البرية على إحباط التهديدات وإغلاق دوائر النار في وقت قصير- جيتي
أصدر جيش الاحتلال بيانا كشف فيه عدد الغارات التي شنها في غزة منذ بداية المجازر والمذابح التي يرتكبها بحق المدنيين العزل.

أعلن الاحتلال السبت أن سلاح الجو قصف حوالي 5000 هدف في قطاع غزة منذ بداية العمليات البرية في القطاع، تحت ذريعة أنها أهداف عسكرية تابعة للمقاومة، لكن الدلائل على الأرض تنفي هذه المزاعم جملة وتفصيلا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قصف سلاح الجو منذ بداية العمليات البرية، بمساعدة وتوجيه من القوات البرية، حوالي 5000 هدف في أراضي قطاع غزة لإحباط التهديدات في الوقت الحقيقي".

وأضاف المتحدث في بيانه: "كما نفذت الطائرات الحربية حوالي 3300 غارة، فيما نفذت المروحيات القتالية حوالي 860 غارة، أما الطائرات المسيَّرة عن بُعد فشنت أكثر من 570 غارة".

وبين أن "هذه الهجمات تساعد القوات البرية على إحباط التهديدات وإغلاق دوائر النار في وقت قصير حيث يعادل أقصر وقت تم قياسه حوالي 6 دقائق من لحظة النداء وحتى إتمام الهجوم، وتشمل الغارات أيضا الإسناد الجوي بمحاذاة القوات البرية". وفق بيان الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمرافق الصحية. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

وكثف الاحتلال في اليوم السادس والثلاثين للعدوان على غزة، استهدافه للمستشفيات في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين في القطاع.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.
التعليقات (0)