سياسة دولية

عضوة في الكونغرس الأمريكي تطالب بوقف إطلاق نار "تام" في قطاع غزة (شاهد)

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ36 على التوالي- "إكس"
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ36 على التوالي- "إكس"
طالبت عضوة الكونغرس الأمريكي، كوري بوش، إلى وقف إطلاق نار تام في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبيل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت بوش في مقطع مصور نشرته على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى التوصل لوقف إطلاق نار تام بدل "هدنة إنسانية" مؤقتة على غرار التي أعلن عنها البيت الأبيض في وقت سابق.


وانتقدت عضو الكونغرس السماح بـ "هدنة إنسانية" لـ 4 ساعات فقط يوميا في غزة، متسائلة: "أي معاناة عقلية هذه وأنت تعرف ما الذي سيحصل بعد مضي الساعات الـ 4 هذه؟".

وتوجهت بوش خلال حديثها إلى "الجهات التي قررت السماح بـ هدنة إنسانية لـ 4 ساعات يوميا"، قائلة: "نحن لا نريد هدنة لـ 4 أو 16 أو 22 ساعة، بل نطالب بوقف إطلاق نار تام".

وترفض دولة الاحتلال أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، تحت مزاعم أنه سيصب في صالح حركة المقاومة "حماس" وسيتيح لها إعادة تنظيم صفوفها.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم السادس والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)