صحافة إسرائيلية

إعلام عبري: فصائل إيران في سوريا استهدفت "إيلات" بهدف توسيع الحرب

قال الموقع إن القوات الأمريكية تزود جيش الاحتلال بمعلومات استخباراتية- جيتي
قال الموقع إن القوات الأمريكية تزود جيش الاحتلال بمعلومات استخباراتية- جيتي

أفاد موقع "واللا" العبري، أن الفصائل المسلحة الموالية لإيران في سوريا، هي التي نفذت هجوما عبر طائرة مسيرة على مدرسة في مستوطنة بإيلات، مشيرا إلى أن طهران تسعى إلى توسيع الحرب إقليميا.

وذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للتوسع في ساحات إضافية ستنطلق منها التهديدات ضد دولة الاحتلال، لافتا إلى أن تل أبيب تعتقد أن إيران وحماس يسعيان لتوسيع الحرب.

وأوضح الموقع العبري، أن الفصائل الإيرانية في سوريا أطلقت طائرة بدون طيار، أصابت مدرسة في مستعمرة إيلات يوم الجمعة.

وأضاف أنه جرى إطلاق طائرة مسيرة أخرى تم اعتراضها، مبيناً أن جيش الاحتلال يتوقع سعي إيران إلى توسيع رقعة الحرب، كما أنه يتجهز لتطوير ساحات إضافية تهدد الكيان من سوريا واليمن ولبنان والضفة الغربية وغزة.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر أن أطرافا معنية مثل الصين وروسيا تواصل تعزيز مصالحها الإقليمية، في إطار التوترات بين القوى حول ما يجري في قطاع غزة.

وأكد الموقع أن القوات الأمريكية تنقل لجيش الاحتلال المعلومات الاستخباراتية، وخبرتها في القتال، مبينا أن الجنرالات الأمريكيون أدركوا أن حجم الأنفاق في العراق لا يمكن مقارنته بالحجم الهائل للأنفاق في غزة.

وبين الموقع إلى أن قوات الاحتلال، نفذت أمس ولأول مرة في التاريخ، عملية اعتراض بمنظومة "قبعات 3". وقد اعترضت المنظومة صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون في اليمن، وتم الاعتراض في البحر الأحمر بعيداً من الأراضي المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال جيش الاحتلال في بيان الجمعة، إنه يحمل الحكومة السورية المسؤولية الكاملة عن "أي نشاط ينطلق من أراضيها". ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء هجوم الطائرة المسيرة الذي تسبب في أضرار طفيفة.

ويضاف حادث الطائرة المسيرة إلى سلسلة من الهجمات الموجهة من المنطقة نحو دولة الاحتلال، منذ اندلاع الحرب والمجازر في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

التعليقات (0)