سياسة دولية

لماذا لم يوضع الروس على قوائم الإجلاء من قطاع غزة؟

أكدت "حماس" عدم معارضتها خروج الأجانب من قطاع غزة- الأناضول
أكدت "حماس" عدم معارضتها خروج الأجانب من قطاع غزة- الأناضول
كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، عن سبب عدم وضع الروس على قوائم الإجلاء من قطاع غزة.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة، باسم نعيم، إن دولة الاحتلال وأمريكا هما المسؤولتان الوحيدتان عن إعداد قوائم السفر إلى مصر، مشيرا إلى أن حركة المقاومة لا تمنع حاملي الجنسيات الأجنبية من الخروج من قطاع غزة في حال أرادوا ذلك.

وأضاف في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن الموافقة الإسرائيلية لم تأت على إجلاء الروس ومواطني رابطة الدول المستقلة من غزة، موضحا أنه لم يتم إدراج الروس مرة أخرى في قائمة المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم اليوم الأربعاء.

وبيّن نعيم خلال حديثه، أن "دولة الاحتلال والولايات المتحدة تقومان بإعداد قوائم لمغادرة قطاع غزة نمن يحملون جنسية أخرى مع الجنسية الإسرائيلية أو الأمريكية، ثم يتم إرسال هذه القوائم إلى المصريين، ويتم إرسالها إلى وزارة الداخلية لنشرها على الموقع الرسمي". 

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن حركة المقاومة لا "تمتلك صلاحية صياغة قوائم بأسماء المسموح لهم بمغادرة القطاع إلى مصر، أو لعب أي دور في هذه العملية"، مؤكدا أنها "لا تمنع أي أحد من مغادرة القطاع".

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)