سياسة عربية

إدانات عربية لتصريحات وزير الاحتلال بإلقاء قنبلة نووية على غزة

وزير الاحتلال إلياهو أحد أعضاء حزب الوزير المتطرف بن غفير- إكس
وزير الاحتلال إلياهو أحد أعضاء حزب الوزير المتطرف بن غفير- إكس
دانت دول عربية تصريحات أحد وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وعدم اعتبار سكانها من المدنيين الأبرياء.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان على منصة "إكس" إن "هذه التصريحات تدل أن الاحتلال الإسرائيلي، قد تمادى إلى مرحلة خطيرة، وغطرسته وصلت إلى درجة من الوحشية لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية".

وجددت الكويت مناشدتها للمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى "إيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعب فلسطين الشقيق".

ومن جهتها، اعتبرت الخارجية الأردنية، في بيان صحفي، تصريحات وزير الاحتلال "دعوة للإبادة الجماعية، وجريمة كراهية لا يمكن السكوت عنها، وتحريضاً مداناً على القتل وارتكاب جرائم الحرب، إلى جانب الجرائم التي تُرتكب ضد أهالي قطاع غزة".
 

اظهار أخبار متعلقة



وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة إن "مثل هذه التصريحات تمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتصعيداً خطيراً يتطلب من المجتمع الدولي العمل فوراً على التصدي له".

ومن جانبه، أكد بيان للخارجية الإماراتية "رفض الإمارات القاطع للتلويح باستخدام سلاح نووي"، مشيرا إلى أن "الأولوية العاجلة تتمثل في الحفاظ على أرواح المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية الضرورية لهم".

وشددت الوزارة على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، ودفع كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف، والتوتر، وعدم الاستقرار".

والأحد، قال وزير التراث لدى الاحتلال الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، إن "إلقاء قنبلة نووية، حل ممكن، للتخلص من قطاع غزة، وخيار يجب دراسته".

وأوضح إلياهو العضو في حزب العظمة اليهودية المتطرف، الذي يرأسه إيتمار بن غفير، في تصريحات لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن "الموت لا يخيف سكان غزة، ويجب أن نعرف ما يخيفهم ويرعبهم، لإجبارهم على الرحيل، لذلك فإننا نحتاج للبحث عن طرق للقضاء عليهم ليرتعدوا خوفا ورعبا".

وأضاف: "لا أوافق على وصف سكان غزة بالمدنيين، فلا مدنيين في غزة ولا اختلاف بينهم وبين حماس".

وبشأن الأسرى الإسرائيليين في غزة، قال إلياهو: "حياتهم ليست أغلى من حياة الجنود، ويجب أن ندرك أن الحرب تعني وقوع خسائر بشرية".

وشدد على ضرورة تدمير قطاع غزة بالكامل، وإعادة بناء المستوطنات القديمة، التي تم هدمها بعد انسحاب الاحتلال من القطاع عام 2005.
التعليقات (4)