سياسة عربية

الكويت تجدد إدانتها للعدوان على غزة وتطالب بوقف فوري للحرب

تكرر دولة الكويت إدانتها لاستمرار إستهداف قوى الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين.. الأناضول
تكرر دولة الكويت إدانتها لاستمرار إستهداف قوى الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين.. الأناضول
أعربت وزارة الخارجية الكويتية مجددا عن إدانة دولة الكويت للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ووصفته بـ "الهمجي"، ودعت إلى وقفه بشكل آني، حتى يتسنى إيصال المساعدات الضرورية واللازمة لأهل القطاع.

وقال بيان للخارجية الكويتية اليوم: "تعرب وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت للعدوان الهمجي الذي تستمر  قوى الاحتلال بشنه على المدنيين العُزَل في قطاع غزة، والذي أدى مؤخراً إلى مجازر مُروِعة، وذلك في عددٍ من المدارس والجامعات، بما فيها تلك التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، ومستشفى النصر للأطفال، بالإضافة إلى استهداف قوى الاحتلال لخزان ماء عمومي كان يُغذي عدداً من الأحياء الواقعة في جنوب القطاع".

 وأضاف البيان: "وإذ تكرر الوزارة شجب دولة الكويت وإدانتها لاستمرار استهداف قوى الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين، في انتهاكٍ جديد للشرائع والقوانين والمواثيق الدولية كافة، لتؤكد على موقف دولة الكويت، الداعي إلى ضرورة إيقاف هذه المجازر بشكلٍ آني، وذلك من خلال وقف إطلاق النار، ليتسنى إيصال المساعدات ومواد الإغاثة للمتضررين من المدنيين".

وجددت الوزارة مُطالبات دولة الكويت المُستمرة الموجهة للمجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني الأعزل، وعدم التعامل مع ما يتعرض له من عدوان بمعاييرٍ مزدوجة، وفق البيان.

واستضافت العاصمة عمان اجتماع وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدي، والإمارات عبد الله بن زايد، والسعودية فيصل بن فرحان، وقطر محمد بن عبد الرحمن، ومصر سامح شكري، بالإضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، مع بلينكن، لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

وفشل الاجتماع في التوصل إلى قرار بوقف إطلاق النار في غزة، بسبب إصرار وزير الخارجية الأمريكية على اعتبار ما تقوم به إسرائيل دفاعا عن النفس.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 29 يوما "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها 9500 فلسطيني، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" منذ هجوم عناصرها على مستوطنات ونقاط عسكرية إسرائيلية بغلاف قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي أكثر من 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (2)