سياسة عربية

بري يحذر إسرائيل من توسيع دائرة الحرب.. ويعلن استعداد بلاده لأي سيناريو

نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني - الأناضول
نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني - الأناضول
في الوقت الذي تزيد فيه حدة المواجهات في جنوب لبنان بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الـ 28، يعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، اليوم الجمعة، أن جميع العمليات العسكرية في جنوبي لبنان تأتي ضمن قواعد الاشتباك، مشيرا إلى أن لبنان جاهزة لأي سيناريو، في حال أراد الاحتلال الإسرائيلي توسيع العملية العسكرية التي يشنها على قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وقال بري في بيان؛ إن "قرار التصعيد على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة عند الإسرائيلي، لا في لبنان، فما تقوم به المقاومة على الحدود يأتي في سياق طبيعي لوجود أراض لبنانية محتلة، حسب تعبيره".

وأضاف بري: "ما يحاول الإسرائيلي القيام به خطير جدا، ومشروعه الذي يحمله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قديم، يهدف اليوم إلى تحقيق التغيير في الشرق الأوسط. لذلك؛ فالمعركة في غزة أساسية وحساسة، أما على الجبهة الجنوبية، فالأمور عندهم، والتدهور أمر وارد في هذه المرحلة".

إظهار أخبار متعلقة



تأتي تصريحات بري في وقت يترقب فيه اللبنانيون كلمة زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، التي أعلن عنها قبل أيام، ومن المتوقع أن يلقيها عند الثالثة عصر اليوم الجمعة، في أول إطلالة له منذ إطلاق حركة حماس في غزة عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وتطور الأوضاع عند حدود لبنان الجنوبية.
التعليقات (0)