سياسة عربية

ولي عهد الكويت يطالب بوقف "العدوان الغاشم" على غزة وإدخال المساعدات

ولي العهد الكويتي أكد على موقف الكويت الداعم لفلسطين- كونا
ولي العهد الكويتي أكد على موقف الكويت الداعم لفلسطين- كونا
قال ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إن العدوان الإسرائيلي "الغاشم" على غزة تجاوز كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وطالب بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

وأعرب الصباح عن "استنكار دولة الكويت اعتداءات العدوان الإسرائيلي الغاشم وما يقوم به من قصف وحصار وانتهاكات وحشية ودمار، ومحاولات تهجير قسري".

وشدد في كلمته التي ألقاها في افتتاح الدورة الثانية لمجلس الأمة الكويتي على "تأييد دولة الكويت كافة للجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية".



وأضاف: "دولة الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة، تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة، من أحداث دامية وموقفنا ثابت تجاه القضية الفلسطينية ".

وتشهد مدن الكويت حراكاً شعبياً تضامنياً مع غزة رفضاً للعدوان الإسرائيلي ودعماً للمقاومة الفلسطينية في عملية سيف القدس التي أطلقتها في السابع من أكتوبر الحالي، إضافة إلى حملات مقاطعة للشركات الداعمة للاحتلال.





ومنذ 25 يوما يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين .

التعليقات (0)