سياسة عربية

أكثر من نصف مليون نازح بسبب القصف في غزة.. ومدارس الأونروا ممتلئة

ذكرت الأونروا أن بعض الأشخاص يبيتون في الشوارع بسبب اكتظاظ المدارس- هاني الشاعر
ذكرت الأونروا أن بعض الأشخاص يبيتون في الشوارع بسبب اكتظاظ المدارس- هاني الشاعر
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن الوكالة في غزة تعمل بأربعة أضعاف طاقتها الاستيعابية.

وأضافت، أن مدارس الوكالة في قطاع غزة تستوعب أربعة أضعاف طاقتها والعديد من الأشخاص ينامون في الشوارع، مبينة أن نحو 600 ألف نازح يقيمون في 150 منشأة تابعة للوكالة في القطاع.

وأوضحت أنه في المناطق الوسطى وخانيونس ورفح فقط، يوجد حوالي 430,000 نازح في 93 مأوى تابعة للأونروا، مشيرة إلى أن هذه زيادة قدرها 10,000 شخص فقط في الساعات الأربع والعشرين الماضية.  

وذكرت الوكالة، أن قوافل المساعدات التي دخلت غزة، شملت بعض المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية، لكنها لم تتضمن الوقود الذي تشتد الحاجة إليه.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت الأونروا، أن الوقود سوف ينفد خلال اليومين القادمين، ما يعرض للخطر عملية إيصال المساعدات الإنسانية للأشخاص المحتاجين.

وأمس الثلاثاء، حذرت الأونروا من أنها ستضطر إلى التوقف عن العمل في جميع أنحاء قطاع غزة الأربعاء إذا لم تتزود بالوقود.

وقالت: "إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، فسنضطر إلى وقف عملياتنا في قطاع غزة اعتبارًا من ليلة الأربعاء. 

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت "فرانس برس" عن جولييت توما مديرة الاتصالات في الأونروا، قولها إن "الوقت ينفد، نحن بحاجة ماسة إلى الوقود".

وسبق أن أكدت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، أن "ستة مستشفيات في جميع أنحاء غزة أغلقت بالفعل بسبب نقص الوقود"، مضيفة أنها تمكنت من ايصال إمدادات محدودة بدعم من الأونروا إلى أربعة مستشفيات وهذا يكفي فقط لإبقاء سيارات الإسعاف ووظائف المستشفى الحيوية تعمل لمدة تزيد قليلاً على الـ24 ساعة".
التعليقات (0)