سياسة عربية

ناشط كويتي يدافع عن موقف بلاده من القضية الفلسطينية والحرب على غزة (شاهد)

أرسلت الكويت طائرة مساعدات للقطاع - أرشيفية
أرسلت الكويت طائرة مساعدات للقطاع - أرشيفية
دافع الناشط الكويتي على مواقع التواصل الاجتماعي، محمد الكندري، عن موقف الكويت والشعب الكويتي من القضية الفلسطينية، مؤكدا على أن الكويت حكومة وشعبا تقف مع الشعب الفلسطيني.

وقال الكندري إن الكويتيين من أول من قدم المساعدة للشعب الفلسطيني، وإنه فخور بالموقف الرسمي الكويتي من القضية الفلسطينية، رغم هجوم البعض على بلده.



في سياق متصل، أقلعت أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي من الكويت، الاثنين، مُحملة بمساعدات إغاثية وطبية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) "أقلعت صباح الاثنين الطائرة الإغاثية الأولى التابعة للقوة الجوية الكويتية، من قاعدة عبد الله المبارك، ضمن الجسر الجوي، مُحملة بالمساعدات الإغاثية والطبية، لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة".

ونقلت الوكالة عن المتحدث الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية أحمد العنزي، قوله: "يأتي ذلك بناء على توجيهات القيادة الكويتية، ومُتابعة وزارة الشؤون الاجتماعية لنقل المساعدات إلى قطاع غزة".

وأشار العنزي إلى أن "استمرار الطائرات الإغاثية في إيصال المساعدات إلى غزة، يأتي تأكيدا لموقف الكويت الداعم لكل شعوب العالم، من خلال إيصال المساعدات للمنكوبين".

ولم تذكر الوكالة مراحل إيصال تلك المساعدات، إلا أن طائرات الإغاثة تتوجه عادة إلى مطار العريش المصري، بانتظار دخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، كما أنها لم تذكر موعد انطلاق الطائرة الثانية.

وبدأ مساء الأحد الماضي، دخول شاحنات محملة بمواد إغاثية عبر مصر إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري.

اظهار أخبار متعلقة



ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.
التعليقات (0)