رياضة دولية

وزير الداخلية الفرنسي يتهم بنزيما بارتباطه بـ"الإخوان" بعد تضامنه مع فلسطين

بات دعم القضية الفلسطينية جريمة لا تغتفر لدى الغرب- خليجي / إكس
بات دعم القضية الفلسطينية جريمة لا تغتفر لدى الغرب- خليجي / إكس
اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب اتحاد جدة السعودي بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد تضامن اللاعب مع الفلسطينيين في ظل الاعتداءت الإسرئيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وفي جوابه عن سؤال خلال مقابلة متلفزة حول استراتيجية الدولة الفرنسية لمحاربة الإرهاب، رد دارمانين: “خلال الأسابيع الماضية، كنت مهتما بشكل خاص بمتابعة كريم بنزيما، الذي هو على صلة كما نعلم جميعا بجماعة الإخوان المسلمين”.


ومن جهتها، طلبت السيناتور الفرنسية فاليري بوير، تجريد كريم بنزيما من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية دارمانين بشأن وجود "علاقات بين بنزيما وجماعة الإخوان المسلمين".

وذكرت تقارير صحفية أن بنزيما يعتزم تقديم شكوى ضد وزير الخارجية الفرنسي، بعدما زعم الأخير بأن بنزيما على صلات سيئة السمعة مع جماعة الإخوان المسلمين، والمطالبة بسحب الجنسية الفرنسية منه.

وقالت صحيفة "لوبارزيان" إن المهاجم السابق لريال مدريد يفكر في تقديم شكوى ضد جيرالد دارمانين وينفي، عبر محاميه هيوز فيجييه، أي صلة له بجماعة الإخوان.

ومن المرتقب أن يقدم اللاعب الدولي الفرنسي الذي خاض 97 مباراة دولية مع البلوز،  أيضا شكوى تشهير ضد النائبة الأوروبية نادين مورانو ومدير الإعلانات فرانك تابيرو.


وتأتي حملة الهجوم الفرنسية على بنزيما، بعد أيام قليلة من إعلان النجم الفرنسي دعمه لضحايا هجوم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأظهر بنزيما أفضل لاعب في العالم 2022، تعاطفا مع سكان غزة، في تغريدة على موقع "إكس"، لاقت تفاعلا هائلا من متابعيه.

وكتب بنزيما: "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة".

وبات دعم القضية الفلسطينية، جريمة لا تغتفر لدى الغرب، في ظل انتفاضهم أمام اللاعبين المسلمين، أو الماضيين بإعلاء الإنسانية، رافضين أي اختلاف يعترض عنصريتهم المقيتة، وهضمهم لحقوق شعب فلسطيني يضطهد.

وليس بنزيما أول لاعب مسلم يتعرض للهجوم بسبب موقفه المساند لفلسطين، بل إن هناك العديد من اللاعبين، وكان آخرهم اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال الذي أوقفه ناديه نيس ويواجه تحقيقا قضائيا بسبب تضامنه مع الفلسطينيين.

التعليقات (2)