سياسة عربية

مصر تعلن الحداد على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

حاول الاحتلال التنصل من المسؤولية عن استهداف المستشفى- جيتي
حاول الاحتلال التنصل من المسؤولية عن استهداف المستشفى- جيتي
أعلنت مصر حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح شهداء الجريمة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني في غزة يوم أمس والذي أدى لاستشهاد 500 مدني أغلبهم من النساء والأطفال.

وبالأمس أدانت مصر بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مؤكدة أنه يمثل انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة الاحتلال بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



واليوم الأربعاء، أثار اقتراح رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء إلى حين انتهاء الاحتلال من تصفية المقاومة، موجة واسعة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، دعا إلى نقل الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء، إلى حين الانتهاء من العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، تحت ذريعة القضاء على المقاومة.

وأقر جيش الاحتلال على لسان الناطق باسمه بقصف مستشفى المعمداني في غزة الثلاثاء، لكنه حاول التنصل من المسؤولية بزعمه أن حركة حماس هولت أرقام الضحايا، وأن صاروخا أطلقته المقاومة سقط في المكان.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال في مؤتمر صحفي: "قصفنا مرآب المستشفى لكن لم تكن هناك إصابات مباشرة من قبلنا للمستشفى"، مضيفا أن "نظام راداراتنا أظهر وجود رشقات صاروخية من غزة"، زاعما بدء تحقيق في قصف المستشفى.

وفجرت مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، غضبا عربيا وعالميا، فيما يحاول الاحتلال التنصل من الجريمة.
التعليقات (2)

خبر عاجل