سياسة دولية

بلينكن ونتنياهو يهرعان إلى ملجأ مرتين بفعل صواريخ المقاومة (فيديو)

بلينكن زار تل أبيب مرتين خلال 5 أيام- msn
بلينكن زار تل أبيب مرتين خلال 5 أيام- msn
دفعت صواريخ المقاومة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى الاحتماء في ملجأ محصن، بعد انطلاق صافرات الإنذار بتل أبيب خلال اجتماع مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الوزير أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو احتميا في قبو لخمس دقائق الاثنين عندما انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب خلال الاجتماع.

وأضاف ميلر أنهما غادرا القبو لاحقا، وواصلا محادثاتهما في مركز القيادة بوزارة الحرب الإسرائيلية.

لكن انطلاق صافرات الإنذار مرة أخرى، ما دفعهما إلى الدخول للملجأ المحصن مرة ثانية.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إلى أن الاجتماع كان يضم إضافة إلى نتنياهو وبلينكن المجلس الوزاري المصغر للحرب "الكابينيت"، وحضره وزير الحرب يوآف غالانت، ووزير الحرب السابق بيني غانتس، ورئيس الأركان الأسبق غادي آيزنكوت، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، وعضو الكنيست أرييه درعي.

وسبق ذلك، إطلاق كتائب القسام، عدة صواريخ على القدس المحتلة، خلال جلسة للكنيست على الهواء، ما أدى إلى إجلاء أعضائه على الفور، إلى غرفة محصنة.

يشار إلى أن بلينكن وصل الاثنين إلى تل أبيب، في زيارة هي الثانية خلال5 أيام، في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة، وسقوط قرابة 2800 شهيد، وإصابة قرابة 10 آلاف فلسطيني إلى حصار مشدد، وقطع للماء والكهرباء والوقود عن القطاع.

التعليقات (1)

خبر عاجل