سياسة دولية

الاحتلال يجلب المئات من جنوده بالطائرات من كافة أنحاء أوروبا

طائرات شحن إسرائيلية نظمت رحلات نقل للجنود من أوروبا- إكس
طائرات شحن إسرائيلية نظمت رحلات نقل للجنود من أوروبا- إكس
قالت القناة العبرية 12، إن سلاح جو الاحتلال، قام بنقل المئات من الجنود النظاميين والاحتياط، من كافة أنحاء أوروبا، إلى داخل دولة الاحتلال.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي إن "طائرات سلاح الجو أعادت إلى إسرائيل مقاتلي الجيش الإسرائيلي الذين كانوا في الخارج للمشاركة في القتال في عملية السيوف الحديدية".

وقال: "كجزء من جهود الجيش الإسرائيلي لجمع قوات إضافية لمواصلة القتال، طارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي من طراز "وحيد القرن وشمشون" إلى إسرائيل الليلة الماضية حاملة المئات من مقاتلي الجيش الإسرائيلي الذين كانوا في بلدان مختلفة في جميع أنحاء أوروبا".

وأكد المتحدث أنه "يتم تنسيق وصول الطائرات والمقاتلات إلى إسرائيل من قبل وزارة الخارجية وقسم العمليات والقوات الجوية وقسم الاستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت حكومة الاحتلال أعنلت حالة الحرب، واستدعاء الاحتياط إلى الخدمة العسكرية مجددا، وبلغ عدد الاحتياط قرابة الـ300 ألف جندي، وسط تهديدات تلويح بحرب طويلة مع قطاع غزة.

وفجر السبت، أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية عسكرية تحت مسمى "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء في صفوف المدنيين.
التعليقات (1)