سياسة دولية

بريطانيا وفرنسا تقرران إضاءة مبان حكومية بألوان علم الاحتلال

بلدية باريس قررت إضاءة برج إيفيل بألوان علم الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
بلدية باريس قررت إضاءة برج إيفيل بألوان علم الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
طلبت بريطانيا من جميع المباني الحكومية في المملكة المتحدة رفع علم الاحتلال، بينما قررت فرنسا إضاءة برج إيفيل وسط باريس بألوان علم "إسرائيل".

وقالت قناة "سكاي نيوز" إن الحكومة البريطانية طلبت من جميع المباني الحكومية في المملكة المتحدة رفع العلم "الإسرائيلي" واستخدام الإضاءة الملونة المناسبة لإظهار التضامن معها.

وأفاد موقع "فرانس بالعربي"، بأن بلدية باريس قررت إضاءة برج إيفيل وسط العاصمة، الاثنين، بألوان علم الاحتلال الإسرائيلي.


وتستمر لليوم الثالث على التوالي عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلن الأخير عن ارتفاع عدد قتلاه إلى أكثر من 700 قتيل في حصيلة مرشحة للارتفاع.

من جهتها، شنت الحكومة الإماراتية هجوما عنيفا على حركة حماس، بسبب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، إن "الهجمات التي تشنها حركة حماس ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بما في ذلك إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية، تشكل تصعيدا خطيرا وجسيما".

وشنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في القطاع، بينها منزل سكني في منطقة رفح ما أسفر عن سقوط 24 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء، إضافة إلى العديد من الإصابات.

وما زالت الاشتباكات جارية بين قوات المقاومة والاحتلال في عدد من مستوطنات غلاف غزة، فيما يواصل جيش الاحتلال دفع المزيد من الآليات العسكرية والمدرعات نحو المناطق الحدودية مع القطاع.

وقال جيش الاحتلال إن الاشتباكات ما زالت مستمرة في مستوطنة سديروت، مشيرا إلى اشتباه الجانب الإسرائيلي في وجود نحو 40 مقاتلا فلسطينيا في مناطق غلاف غزة.
التعليقات (3)

خبر عاجل