سياسة عربية

مقتل 7 أشخاص بانفجار سيارتين بمحافظتي أبين وشبوة جنوب اليمن

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عمليات التفجير- جيتي
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عمليات التفجير- جيتي
قتل 3 جنود من القوات الحكومية في اليمن، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم في مديرية مودية وسط محافظة أبين جنوبي البلاد، بالتزامن مع مصرع عناصر من قوات مدعومة من الإمارات باستهداف سيارة في محافظة شبوة.

وأفاد مصدر محلي مسؤول لـ"عربي21"، فضل عدم ذكر اسمه، الأحد، بأن 3 جنود من قوات الشرطة الحكومية، قتلوا في بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم في مديرية مودية وسط محافظة أبين.

وفي آب/ أغسطس الماضي، قتل أربعة عناصر من قوات "الحزام الأمني" المؤيدة لانفصال الجنوب اليمني، بينهم قائدها عبداللطيف السيد، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة مشتعلة، وتشهد مواجهات يومية بين قواته وعناصر يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة وسط محافظة أبين.

إلى ذلك، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية التفجير التي تستهدف قوات الحزام الأمني الانفصالية أو القوات الحكومية في هذه المحافظة منذ شهور.

إظهار أخبار متعلقة


وفي محافظة شبوة، لقي أربعة عناصر من قوات مدعومة من الإمارات، الأحد، مصرعهم في انفجار استهدف مركبة يستقلونها.

وذكر بيان صادر عن مكتب الإعلام التابع للسلطة المحلية في شبوة، اليوم، أن 4 عناصر من قوات اللواء الأول دفاع شبوة، المدعومة من الإمارات، قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة إسعاف طبي في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، غرب مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.

ووصف البيان العملية بـ"الإرهابية"، مؤكدة أن مثل هذه العمليات لن تزيد هذه  القوات إلا عزيمة وإصرارا في حفظ أمن واستقرار المحافظة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وتعيش محافظة شبوة، واقعا أمنيا مترديا، وسط اتهامات لقوات "دفاع شبوة" بالتورط في كثير من الحوادث الأمنية، في ظل غياب شبه تام للسلطات المحلية عن كل الأحداث التي تعصف بالمحافظة، منذ سيطرة تشكيلات عسكرية مختلفة موالية للإمارات على مدينة عتق، عام 2022.
التعليقات (0)