سياسة تركية

أردوغان يلتقي السيسي على هامش قمة مجموعة العشرين.. هذا ما بحثاه

اللقاء بين أردوغان والسيسي هو الثاني بعد تطبيع العلاقات بين البلدين- الأناضول
اللقاء بين أردوغان والسيسي هو الثاني بعد تطبيع العلاقات بين البلدين- الأناضول
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش القمة الـ18 لقادة مجموعة العشرين المقامة حاليا في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقالت الرئاسة التركية، إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة حجم التجارة والتعاون الجديد في مجال الطاقة، والقضايا الإقليمية والعالمية.

وأشار أردوغان إلى أن العلاقات دخلت حقبة جديدة مع تعيينات السفراء المتبادلة، وأعرب عن اعتقاده بأن العلاقات الثنائية ستصل إلى المستوى الذي تستحقه في أقرب وقت ممكن.

وشدد أردوغان على أهمية الدعم الذي تقدمه الإدارة المصرية للمستثمرين والشركات التركية، وأكد أنهم يعلقون أهمية أيضا على تنشيط التعاون في مجالات الغاز الطبيعي المسال والطاقة النووية والثقافة والتعليم.

اظهار أخبار متعلقة


وحضر اللقاء من الجانب التركي، وزير الخارجية هاكان فيدان، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، ومستشار الرئيس أردوغان لشؤون السياسات الخارجية والأمنية عاكف تشاغطاي قليج، وكبير مستشاري الرئيس سيفر توران.

ويعد اللقاء بين الجانبين، هو الثاني بعد أن التقيا على هامش افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في قطر عام 2022، وتصافحا حينها لأول مرة.

ومطلع شهر حزيران/ يونيو أعلنت تركيا، عن رفع العلاقات الدبلوماسية مع مصر إلى مستوى السفراء، تماشيا مع قرار اتخذه أردوغان ونظيره السيسي.

التعليقات (6)
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 16-09-2023 12:12 ص
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا. بلا عقل بلا ذكاء بلا حكمة بلا سياسة بلا خربطة فارغة. وإن غداً القريب جداً لناظره قريب.
... اردوغان ليس سفيها او اهطل مثل كلب مصر.
الإثنين، 11-09-2023 08:36 م
مع احترامى لكل التعليقات.... اردوغان ليس سفيها او اهطل مثل كلب مصر... هذا الرجل نظيف اليد وليس لص ذهب ... اردوغان عنده اذكى جهاز مخابرات ومستشارين على اعلى مستوى من الذكاء.... تركيا لاتعطى شيكات على بياض ولاتنسي انها تتعامل مع حقير.... وصدقونى لو بلحه فعل اى خيانه مع الاتراك فقد يلقى مصيرا لايعلمه احد..... تخيل لو تركيا وابن سليمان اردوا ان يضعوا هذا السفيهه فى قفص كالقرد من سيمنعهم....
واحد من الناس
الأحد، 10-09-2023 01:12 م
ندعوا الله عز و جل ان يقتدي أردوغان بجدو أرطغرل او عثمان و يكون لاعبا ماهرا مثلهم فيجيد اعداد الفخاخ المتداخلة لنراه يوما ما يطيح برقبة متشولح ابن مليكة و هو راكع على ركبتيه أمام أردوغان و لكن يجب أن نروج ل....... التجنيد مرفوض طول ما ابن مليكة موجود ...... التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لواحد عرص
جبار
الأحد، 10-09-2023 01:07 م
لا توجد تحالفات او عداوات دائمة وكذلك من حق اردوغان يفعل ذلك ،،،، العدو عدو وسيبقى كذلك
شئ مقزز
الأحد، 10-09-2023 10:24 ص
كم الاستفادة و هل ستغطي تكلفة الزلزال و سيخونك الخائن مع اليونان و قبرص و الاحتلال عند اول اشارة