فنون منوعة

دعوات لإلغاء حفل لمغن فرنسي بالمغرب بعد إساءته لنسائها

روف ليس الأول الذي تطلق دعوات لإلغاء حفلته بسبب الإساءات- حسابه عبر إنستغرام
روف ليس الأول الذي تطلق دعوات لإلغاء حفلته بسبب الإساءات- حسابه عبر إنستغرام
دعا نشطاء مغاربة إلى إلغاء حفل لمغني راب فرنسي، من المقرر أن يحيي حفلة في ناد ليلي في طنجة شمال البلاد السبت المقبل.

وقال الناشطون إن المغني حسني مكوبوي، الملقب بـ"روف"، متهم بالإساءة للنساء المغربيات، ونساء شمال أفريقيا عموما في أغانيه.

وأشار النشطاء إلى أن حملتهم تستهدف المسيئين، كما فعلوا مع مغنيين آخرين سابقا، مثل "بوبا" و"نينهو" و"كاريس"، مشددين على رفضهم السماح لمن يسيء للمغربيات بالغناء في البلاد.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت السلطات المغربية ألغت في حزيران/ يونيو الماضي، حفلا لمغني الراب الفرنسي "بوبا"، بعدما أثارت دعوته للمغرب جدلا، وانتشرت مطالب بمقاطعة حفله؛ بسبب مقاطع من أغانيه اعتبرت مسيئة لنساء شمال أفريقيا.

وفي حملة مشابهة، أعلن المغني الجزائري أمين بابيلون، عن إلغاء حفله الذي كان مرتقبا تنظيمه في مدينة أكادير بالمغرب خلال هذا الأسبوع، في إطار فعاليات مهرجان تيميتار.

وربطت وسائل إعلام مغربية إلغاء حفل المغني الجزائري بحملة شنها مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تضامنا مع مقتل مغربيين على يد حرس الحدود الجزائري، بعدما دخلا المياه الإقليمية الجزائرية.

وكشف بابيلون أن قرار إلغاء الحفل "خارج عن إرادته"، متمنيا لقاء الجمهور في المغرب في مناسبة أخرى.

كما أعلن منظمو الحفل أيضا أن الإلغاء كان بسبب ظروف خارجية، دون أن يوضحوا هذه الظروف.
التعليقات (1)
...مهما طال الزمن لابد من ظهور الحقيقه....
الأحد، 10-09-2023 12:57 ص
مشددين على رفضهم السماح لمن يسيء للمغربيات بالغناء في البلاد........عندكم حق يامغاربه... ياترى ليه جالكم زلزال....كان فيه شيطان مصرى بيتاجر فى العربيات بارسالها من امريكا للسعوديه... فى رحلته للسعوديه كان لابد ان يقضى بعض الايام فى المغرب وبعدين يعمل عمره....اللى حجننى اخواته كان بقول له ياحج وانا عمرى ماقلت له يا حج