فنون منوعة

كانييه ويست يعلن عن أغنية جديدة باسم "إسرائيل".. ما علاقة الشيطان؟

في أذار/ مارس الماضي، أعلن ويست تخليه عن "آرائه المعادية للسامية"- حسابه عبر انستغرام
في أذار/ مارس الماضي، أعلن ويست تخليه عن "آرائه المعادية للسامية"- حسابه عبر انستغرام
أعلن مغني الراب الأمريكي، كانييه ويست، المعروف حاليا باسم "Ye" عن أغنية بعنوان "إسرائيل"، وستتناول بالتفصيل رحلته "لقاء الشيطان"، وذلك بعد مرور حوالي سنة على تصريحات اعتبرت معادية للسامية من قبل الاحتلال وداعميه.

ونشر ويست مقطعا من الأغنية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يتم إصدارها قريبا ضمن ألبوم للمغني الذي يحمل اسم "Al Be Back" الجديد الذي يحمل عنوان "Dying Near a Charger"، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

ورغم ذلك لا تزال كلمات الأغنية غامضة، إلا أن المقطع المنشور يتضمن عبارة "أنتم تغنون عن لقاء الشيطان وعن موسى".


وأثار ويست الجدل نهاية عام 2022 بسبب نشره صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داوود، إضافة لتصريحات أبدى فيها الإعجاب بالزعيم النازي أودولف هيتلر.

ونتيجة ذلك أعلنت العديد من الشركات العالمية عن وقف التعاون مع ويست بعد إدلائه ببعض التعليقات المثيرة للجدل، والتي اعتبرها البعض معادية للسامية.

اظهار أخبار متعلقة


ويذكر أن منصات إنستغرام وتويتر حينها، فرضت قيودا على حسابات مغني الراب الأمريكي، بينما اتهمته "اللجنة اليهودية الأمريكية" (AJC) بالترويج لـ"كراهية اليهود".

وفي أذار/ مارس الماضي، أعلن ويست تخليه عن "آرائه المعادية للسامية"، قائلا إن "مشاهدته الممثل جوناه هيل في فيلم "21 جامب ستريت" جعلته يحب اليهود من جديد.. يجب ألا يحوّل أي شخص كان غضبه على شخص أو اثنين إلى كراهية في حق ملايين الأبرياء". 

وأضاف حينها: "لا يمكن وصف أي مسيحي بأنه معادٍ للسامية، علما بأن المسيح نفسه كان يهوديا.. شكرا جوناه هيل، أحبك".
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 10-09-2023 05:54 م
منافق و لاعق و عاشق المال