حول العالم

حادثة غرق مأسوية تودي بحياة رجل في اليونان.. "دفعه طاقم عبّارة" (شاهد)

دفع أفراد الطاقم الرجل حتى فقد توازنه وسقط في المياه التي ابتلعته على الفور- "إكس"
دفع أفراد الطاقم الرجل حتى فقد توازنه وسقط في المياه التي ابتلعته على الفور- "إكس"
وثقت عدسات كاميرات المراقبة لحظات مروعة لوفاة رجل غرقا في أحد موانئ اليونان بعد أن دفعه طاقم السفينة التي حاول الصعود إليها بقوة عدة مرات ما تسبب بفقدانه توازنه وسقوطه في البحر وسط ذهول الحاضرين.

وأظهر تسجيل مصور تداولته وسائل إعلام يونانية محاولة الضحية، بعد وصوله متأخرا إلى ميناء بيريوس قرب العاصمة أثينا، الصعود بينما كانت العبارة "بلو هورايزون" تهم بالإبحار، ما دفع الطاقم إلى منعه من الصعود ودفعه حتى سقط في المياه ما بين منصة الصعود والرصيف واختفى أثره تماما.


ولم تلغ السفينة رحلتها كما لم يتحرك طاقمها إلى نجدة الرجل (36 عاما) الذي ابتلعته المياه في أكبر ميناء للركاب في اليونان. وسافرت العبارة المتوجهة نحو جزيرة كريت لمدة تتراوح بين 40 و50 دقيقة حتى أمرها المدعي العام بالعودة.

وقال خفر السواحل اليوناني إنه "تم انتشال الضحية من المياه وهو فاقد للوعي ونقله إلى مستشفى نيكايا العام حيث أعلنت وفاته".

وألقت السلطات القبض على 4 من أفراد طاقم "بلو هورايزون"، بما في ذلك القبطان. وقالت إدارة مجموعة "أتيكا" المالكة للسفينة إنها صدمت بالحادث المأسوي الذي وقع في الميناء.

كما أنها أعلنت تعاونها المجموعة مع "كافة الجهات المختصة لتوضيح الحادثة بشكل كامل".

من جهته، قال وزير الشحن اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس: "أعرب عن حزني للحادث المأساوي الذي وقع في ميناء بيريوس حيث فقد شخص حياته".

وأشار الوزير في بيان نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن "هيئة ميناء بيريوس تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع القضية وتحديد المسؤولين".

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت صور متداولة خروج العشرات في تظاهرة احتجاجية في الميناء تنديدا بتعامل الطاقم مع المسافر الذي فقد حياته  بمجرد سقوطه، وسط فوران المياه بسبب محركات العبارة.


وكشفت وسائل إعلام محلية أن الرجل المتوفى يدعى أنطونيس كاريوتيس. ينحدر من جزيرة كريت وهو فرد من أسرة كبيرة تتكون من 10 أشخاص، وكان قد فقد والدته في وقت قريب.

ووفقا لـ "راديو كريت"، فإن كاريوتيس كان "يسافر في كثير من الأحيان إلى ميناء بيرايوس وكان معروفا لدى الطاقم"، ما أثار مزاعم أن منعه من الصعود من قبل عمال العبارة كان بسبب عدم امتلاكه تذكرة وليس مجرد التأخر في الوصول.

لكن مصادر من الميناء اليونانية أكدت أن الرجل دفع مقابل تذكرة سفر، وأن السلطات القائمة على التحقيق الأولي حصلت عليها، وفقا للراديو المحلي.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم