سياسة دولية

إيران تكشف تفاصيل إحباط عملية إسرائيلية كبيرة تستهدف صواريخها (شاهد)

إيران أحبطت عملا تخريبيا ضد صناعاتها الدفاعية- جيتي
إيران أحبطت عملا تخريبيا ضد صناعاتها الدفاعية- جيتي
أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، الخميس، عن إحباطها عملية أمنية كبيرة كانت تستهدف مشروعا دفاعيا مهما في البلاد.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن وحدة حماية المعلومات التابعة لوزارة الدفاع، حالت دون حدوث عملية تخريب في الصناعات الدفاعية في البلاد.

وبحسب التقرير، فقد "تمكنت حماية المعلومات بوزارة الدفاع من اكتشاف وتحييد أكبر عملية تخريبية في الصناعات الصاروخية والجوية والفضائية التابعة لوزارة الدفاع".

وقال مسؤول في جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع : "نظرا إلى التأثير الإستراتيجي للقوة الصاروخية الإيرانية في خلق الردع ضد تهديدات العدو، فإن الصناعات الصاروخية كانت دائما عرضة لاستهداف أجهزة التجسس في مجال التخريب الصناعي".



وفي معرض إشارته إلى الاكتفاء الذاتي للبلاد في مجال تصميم وإنتاج جميع أنواع الأنظمة والصواريخ اللازمة وذات المديات المختلفة، قال إنه "تم في السنوات الأخيرة تصميم وتنفيذ مشاريع معلوماتية وأمنية متعددة الطبقات تحت غطاء شراء قطع الغيار لخداع أجهزة العدو المُتربّصة".

وأكمل المسؤول الأمني لـ "نور نيوز" : "علاوة على خلق قوّة عسكرية ودفاعية كبيرة ملحوظة للبلاد، كانت صناعة الصواريخ التابعة لوزارة الدفاع أيضا أرضية مناسبة لمحاصرة شبكات التجسس والتسلل المعقدة وتوجيه ضربات قوية لأجهزة التجسّس المعادية".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أنه "خلال الأشهر الماضية تم إحباط عملية تخريبية من قبل شبكة محترفة ذات خبرة وإحاطة كاملة بمهمتها، والتي كانت بالتعاون مع بعض المتسللين، تبتغي إرسال الأجزاء المعيبة والمجهزة لاستخدامها في إنتاج الصواريخ المتطورة في الصناعات الصاروخية التابعة لوزارة الدفاع بهدف توجيه ضربة لدورة الإنتاج، وجرى وأد هذه العملية التخريبية من قبل شبكة الإستخبارات (الجنود المجهولين لإمام الزمان عج) في مؤسسة حماية المعلومات التابعة لوزارة الدفاع" على حد قوله.

وأوضح المسؤول الأمني: إن "هذه الشبكة، بتوجيه مباشر من جهاز الموساد الصهيوني، كانت تهدف إلى تحويل الصواريخ المنتجة إلى عبوات ناسفة لضرب الخطوط الصناعية والموظفين العاملين في هذه المنطقة عن طريق بيع الأجزاء المُجهزة والمعيبة".

وأشار الى أنه "رغم خطة العدو الصهيوني المعقدة جدا، إلا أنه بفضل الله والجهود المتواصلة لعناصر الجنود المجهولين لإمام الزمان (عج) (الاستخبارات) في جهاز حماية المعلومات التابع لوزارة الدفاع، جرى كشف هذا المخطط التخريبي الخبيث وخضعت إجراءات الصهاينة للمراقبة الاستخبارية والعملياتية منذ البداية وتم إلقاء القبض على العناصر الارهابية وتحييدهم بشكل كامل" على حد وصفه.

وأضاف أنه "تم ضبط وكشف جميع مسارات وأنشطة الموساد لتوريد ونقل القطع المطلوبة مع ضباطهم الأجانب وعملائهم الداخليين ووضعها تحت المظلة الاستخبارية".

اظهار أخبار متعلقة


والأربعاء، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، عن إحباط شبكة إسرائيلية واسعة في عدة محافظات، والقبض على 14 شخصا، وضبط 43 قنبلة قوية جاهزة للانفجار.

وذكر الأمن الإيراني، أنه عثر بحوزة المتهمين على أسلحة رشاشة من نوع غرينوف، وزي رسمي للقوات العسكرية الإيرانية، والشرطة الإيرانية (حفظ النظام)، إضافة إلى أجهزة لاسلكية.

ونوهت الوزارة إلى أن استخبارات الحرس الثوري، وقيادة الأمن الداخلي، شاركا في تفكيك هذه الخلية "بعد جهد أمني كبير".
التعليقات (3)
غزوان
الخميس، 31-08-2023 07:42 م
اكاذيب ايرانيه برعايه عج عج كولا .. ايران و اسرائيل حليفان و التخادم بينهما منذ ايام الثمانينات و صفقه ايرانغيت لا يوجد بلد خدم اسرائيل و جعل منها بعبع الا ايران .. الهرطقه المجوسيه لم تعد تنطلي على أحد السؤال الاهم متى يخرج عج عج من الحفره
اسامة
الخميس، 31-08-2023 01:34 م
اذا تمكنت امريكا واسرائيل من تطويع ايران .. فانها بلا ادنى شك املهم في القضاء على كل ما هو عربي او اسلامي .. ايران لا تعجز امريكا واوربا ومعهم الربيبة اسرائيل .. لكنهم يتعاملون معها برفق ولين ويرون فيها املا مستقبليا لطمس هوية العرب و ايدلوجيتهم .. لا احدا في هذا العالم يكن ودا للعرب وبالتالي لكل ما هو اسلامي .. لعدة اسباب منها حقد بسبب خيرات الخليج والتي لم تستغل لصالح اهله بقدر ما احدثت انقسامات وتنافس بين الدول والجماعات ايهما يظفر بليلى .. ورغم موقفنا المشوب بالحذر تجاه امريكا .. كونها تعمدت ابطائنا .. الا انها تبقى الابداع مقابل دول مظلمة ومعتمة كروسيا والصين ..
بختيار
الخميس، 31-08-2023 11:05 ص
نرجو ذلك. ولكن ايران بوحي والهام من صفويتها القائمة على الروايات المختلقة المنسوبة زورا لآل البيت الأطهار تكذب الكذبة وتصدقها.