حول العالم

ترحيب مغربي بزيارة أوبرا وينفري.. ومطالبات بتحسين خدمات السياحة

أعربت المذيعة الأمريكية عن فرحتها في زيارة المغرب والتجول بين أزقة سوق السمارين المتواجد في قلب المدينة القديمة - جيتي
أعربت المذيعة الأمريكية عن فرحتها في زيارة المغرب والتجول بين أزقة سوق السمارين المتواجد في قلب المدينة القديمة - جيتي
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، الأيام الجارية، بصُور ومقاطع فيديو لنجمة التلفزيون الأمريكية، أوبرا وينفري، خلال قضائها لعطلة قصيرة بالمدينة الحمراء المغربية (مراكش).


وعبّرت أوبرا وينفري، عن إعجابها العارم بمدينة مراكش، واستمتاعها بسحر أطباقها، والرقص على أنغام الدقة المراكشية، بالقول عبر حسابها على منصّة التواصل الاجتماعي الخاص بها "انستغرام"، السبت الماضي : "أمضيت يومين جميلين في مراكش بالمغرب، ولم يكن ذلك وقتاً كافياً لتجربة الكثير من الثقافة الرائعة".

وأضافت وينفري، في منشورها الذي أرفقته بمقطع فيديو، يُوثّق انغماسها في الرقص على أنغام الدقة المراكشية: "تمكنت من استكشاف سوق السمارين، والاستمتاع بوجبة لذيذة ومثيرة تحت خيمة مغربية، والتعرف إلى فن صناعة السجاد (خاصة طريقة صُنعه بتعاون 360 امرأة)، وكذا الرقص طِوال الليل! شكرا على الوقت الذي يشبع الروح يا مغرب". 

فرحة أوبرا وتفاعل مغربيفي الوقت الذي أعربت فيه المذيعة الأمريكية عن فرحتها في زيارة المغرب والتجول بين أزقة سوق السمارين المتواجد في قلب المدينة القديمة، غير بعيد عن ساحة جامعة الفنا التي تتضمنها قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي، حيث أبدت اندهاشها بكمية الزيتون المعروضة في المحلات، وبتناولها "البطبوط" الخبز الصغير مع  كوب الشاي المغربي؛ تفاعلت معها الصفحة الرسمية للسياحة المغربية بالقول : "سعداء لرؤيتك تقضين وقتاً رائعاً في المغرب، يسعدنا أن نستضيفك، ولا نطيق انتظار استقبالك قريباً!".

مُباشرة بعد تعليق وزارة السياحة المغربية على النجمة الأمريكية، انهالت تدوينات وتغريدات رواد مُختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغربي، للتعبير عن ما اعتبروه "ترحيب بالأجنبي وتنفير للمغربي"، حيث طالبوا الوزارة، بضرورة التدخل السريع لتحسين جودة السياحة الداخلية، خاصّة فيما يتعلق بأسعار الأكل والمنتوجات المصنوعة محلّيا.

Image1_720232418138377281316.jpg
Image1_720232418050195099731.jpg
التعليقات (0)