حول العالم

صورة إيمان البحر درويش تثير جدلا بمصر.. ما سبب تدهور صحته؟ (شاهد)

تغيرت ملامح إيمان البحر درويش بشكل كبير - تويتر
تغيرت ملامح إيمان البحر درويش بشكل كبير - تويتر
أثارت صورة متداولة للمطرب المصري إيمان البحر درويش، بعد تدهور حالته الصحية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤل عن سبب وصوله إلى هذه الحالة.

ونشرت أمنية، ابنة إيمان البحر درويش، مشاركة مع شقيقها إسلام البحر درويش، وتؤكد الصورة أن الفنان إيمان البحر درويش في مراحل متأخرة من المرض، كاتبة: "سيشهد التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش".



واتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات المصرية بالتسبب في الوضع الصحي الصعب للفنان المصري؛ بسبب اعتقاله، في أعقاب خروجه لانتقاد سياسات النظام المصري.

بعد تردد أنباء تفيد باختفاء المطرب المصري إيمان البحر درويش قسرياً، خرج إسلام، نجل المطرب، نافياً ما يقال، عبر فيديو على "فيسبوك" العام الماضي، مؤكداً عدم صحة ما يقال على الإطلاق، مشيراً إلى أن والده في المنزل، ويتلقى العلاج الطبيعي، وصحته في تحسن مستمر، مشدداً على أن كل ما يثار بعيد تماماً عن الصحة.




وكان إيمان البحر درويش، نقيب الموسيقيين السابق، وحفيد الموسيقار سيد درويش، قد خرج منذ عام في فيديو عبر حسابه على "فيسبوك"، منتقداً بوضوح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بسبب أزمة سد النهضة، ونفى وقتها ما يقال عن اعتقاله، موضحاً أن لا أحد يستطيع الاقتراب منه، وإلا سيقوم بعمل فضيحة عالمية، وأنه لا يخاف ولا يتهدد، ثم أضاف متسائلاً: "الأمن يعتقلني؟ لا أعتقد.. ليس دفاعاً عن الأمن، وإن كنا نعلم جبروت الأمن، ولكن لا أعتقد أن الظلم يصل لدرجة القبض على أكثر من غنى لمصر من جيبه الشخصي".




وكانت أمنية، ابنة الفنان إيمان البحر درويش، قد نفت اعتقال والدها في شهر أغسطس/ آب من عام 2021، موضحة أن غيابه يعود إلى دخوله العناية المركزة بسبب أزمة صحية، إلا أن ناشطين أكدوا سجن إيمان بعد إعلان معارضته للسلطة السياسية في مصر.

التعليقات (3)
مافيا السيسي
الثلاثاء، 11-07-2023 10:51 م
مافيا السيسي تفتخر بجرائمها لكن المصريين لم يعد لديهم شيء يخسرونه و الجوع يحاصرهم
كابوس الطغاة
الثلاثاء، 11-07-2023 11:28 ص
جميع حكوماتنا تسير على مبدأ الفقر يقتل الفكر، فهذا أبسط حق من حقوقنا أنا و أنت و هي و هو، من حقنا أن نحلم بأن نكون رؤساء و وزراء و شعراء علماء و نسعى و نكافح إلى الوصول أما ما يحدث للفنان المصري إيمان البحر درويش و غيره من التنكيل و تعديب و قتل يندرج في الحرب النفسية للنظام الأهبل الدي تقوده سفارة الكيان في الصغيرة و الكبيرة تحت إشراف عملية صناعة فرعون
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 11-07-2023 05:10 ص
بالعكس أنا أراه أجمل بهذه الحالة، وجه مسالم مع نفسه، خالي تماماً من الأمراض النفسية والأخلاقية، إنسان يبدو في عيني حتى بهذه الصورة، نعل حذاء قدمه بألف رأس من الوجوه العفنة المليئة بالماكياج المادي والمعنوي من زملاء مهنته الداعرين. طوبى لك أستاذ إيمان، وربح البيع يا إنسان يا محترم، وغفر الله لك ما تقدم من ذنبك، وجزا الله والديك خير الجزاء على حسن تربيتك. أما لأبنائك الشرفاء أقول افتخروا بهذا الأب، وإن أردتم أن تعلقوا صورة لوالدكم بغرفة الجلوس فضعوا هذه الصورة في برواز وعلقوها على الحائط، فهي أجمل وأصدق صورة له على الإطلاق، وهي وسام شرف لدفاعه عن الحق أمام سلطان فاسق صهيوني مجرم ظالم جائر خسيس لا قيمة له، وهذا ما أدركه والدكم المحترم ولهذا لم يعبأ به وواجه جبروته بكل شهامة وشجاعة في وقت بال في سرواله عشرات الملايين من الشوارب المصرية المنمقة. أحبك في الله أستاذ إيمان، وأفخر بك وسأحكي لأولادي عنك ليعلموا أن ليس كل ما على الشجرة عطب، بل هناك درر وجواهر تستحق الاحترام. نم في سلام سيدي قرير العين، وأبشر برضا الله عنك والمؤمنين.