حقوق وحريات

ابنة الغنوشي: موقف أوروبا من تونس مخزٍ ولا يأبه بديكتاتورية سعيّد (فيديو)

قالت إن سعيد خدع الشعب وبدلا من أن يجلب له الرفاه أفلست البلاد- جيتي
قالت إن سعيد خدع الشعب وبدلا من أن يجلب له الرفاه أفلست البلاد- جيتي
انتقدت سمية نجلة رئيس حركة النهضة في تونس راشد الغنوشي، ما وصفته بـ"النفاق" الأوروبي، تجاه الوضع في تونس، مشيرة إلى أن البلاد تحولت إلى حكم رجل واحد وهو الرئيس قيس سعيد.

وخلال كلمة لها في ندوة للمعهد الملكي البريطاني للدراسات الاستراتيجية "تشاتام هاوس"، فقد خاطبت سمية الاتحاد الأوروبي، وقالت إن سعيد حوّل تونس إلى مركز احتجاز وسجن ضخم للمهاجرين التونسيين والأفارقة.

اظهار أخبار متعلقة


وعلقت على زيارة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني إلى تونس، وقالت إن أوروبا تدخل مسرورة تحت مظلة اليمين المتطرف، وحين يتعلق الأمر بتونس، ينظر إليها عبر عدسة الهجرة، وكأنه ليس فيها شعب يعاني من الديكتاتورية والاضطهاد وكأنه ليس فيها سجناء سياسيون.

وأضافت سمية: "وكأن التونسيين ليس لديهم الحق في الحرية ولا الحق في الكرامة، مثل باقي شعوب العالم، وأعتقد أن هذا أمر مخز حقا وأعتقد أنه ذروة نفاق القارة الأوروبية".

وقالت إن جسم الاتحاد الأوروبي، يتحدث دائما بعبارة "قيمنا"، وأضافت: "يبدو أن هذه القيم، ليس لمن يعيشون على الطرف الآخر من البحر المتوسط حق فيها".

وتحدثت سمية عن واقع البلاد، وكيف أن سعيد "خدع التونسيين" حين وعد الناس بالثروة والرخاء، في حال إزاحته البرلمان، مشيرة إلى أنه لم يجلب سوى الفقر والإفلاس.


التعليقات (1)
بورشيد
الثلاثاء، 20-06-2023 07:21 م
تنتظر من أوروبا تفزعلهم. يبدو أن العته متوارث عائلياً عندهم.