مدونات

جهود 3 شيوخ من السعودية في الدعوة في أمريكا اللاتينية ‎‎ (2)

مصطفى محيي
الدعوة في البرازيل وأمريكا اللاتينية- تويتر
الدعوة في البرازيل وأمريكا اللاتينية- تويتر
استكمالا لدور الشيخ ت ط من قسم أوروبا في العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة سابقا في السعودية:

1- تكفل بنفقات إعداد دراسة عن واقع احتياجات المسلمين الجدد في أمريكا الجنوبية من مشروع (dawa latino America)، من إعداد أختين من مدينة برشلونه الإسبانية من أصول مكسيكية وفنزويلية.

2- إعداد دراسة عن الاحتياجات الدعوية في البرازيل، من إعداد كاتب تلك السطور وتكفل بنفقات الدراسة.

3- تم رفع تقرير عن النشاط الشيعي في البرازيل، من إعداد اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، وتم رفعه إلى الجهات المعنية في السعودية، وتم تجاهل التقرير كالعادة.

4- المشاركة في مشروع للتعريف بالإسلام في معرض هونج كونج الدولي في 2010.

جهود الشيخ ط س من العالمية للتعريف بالإسلام في السعودية سابقا:

1- إعداد أول مؤتمر للجنة دعاة أمريكا اللاتينية في البرازيل 2010، وهم كلهم من خريجي الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة من المكسيك، البرازيل، الأرجنتين، أورجواي.

2- إطلاق موقع للتعريف بالإسلام (chat islam online) بعدة لغات، منها اللغات الإسبانية والبرتغالية. وقد أسلم عدد كبير من دول أمريكا اللاتينية على الموقع.

3- عمل أول مؤتمر عن التعريف بالإسلام في أمريكا اللاتينية في السعودية 2012.

4- التنسيق لترجمه وطباعة العديد من الكتب باللغات الإسبانية والبرتغالية لتوزيعها في كأس العالم في البرازيل ٢٠١٤.

5- إطلاق مشروع في 2014 لإرسال مجموعة من الشباب المصري الذي يتقن اللغة الإسبانية، ولديه قدر من العلم الشرعي للعمل في الدعوة في أمريكا اللاتينية. وكان المشروع في الإكوادور وبيرو والمكسيك، توقف المشروع في 2017 بإلغاء العالمية للتعريف بالإسلام في السعودية بقرار من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

جهود الشيخ خ ع من العالمية للمساجد في السعودية

- تنظيم عدة دورات للدعاة في البرازيل حول دور المساجد في البرازيل، وكيفية تفعيل دورها تجاه الشباب المسلم في البرازيل وأبناء الجالية العربية في المقام الأول، وكيفية إنشاء محاضن دعوية تحصن المسلمين الجدد في البرازيل، وكيفية إدماجهم داخل المجتمع المسلم في البرازيل. كانت الدورات بين 2015 إلى 2017.
التعليقات (0)