سياسة عربية

برلماني أردني يطلب من ابن سلمان وقف المساعدات عن عمّان

لم يصدر عن رئاسة مجلس النواب أو الحكومة أي تعليق على الرسالة التي بعث بها الفايز إلى ولي عهد السعودية- تويتر
لم يصدر عن رئاسة مجلس النواب أو الحكومة أي تعليق على الرسالة التي بعث بها الفايز إلى ولي عهد السعودية- تويتر
طالب نائب في البرلمان الأردني من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بوقف المساعدات المرسلة إلى عمّان.

وبعث النائب محمد عناد الفايز برسالة إلى مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال فيها: "لم تتوانوا يوما عن الوقوف مع الأردن، ومد يد العون له، حتى باتت كأنها واجب مفروض من طيب كرمكم وفزعتكم الصادقة النبيلة".

وأضاف: "نسمع بالمساعدات للدولة، ولكن لا تذهب سوى لطبقة فاسدة تزداد غنى على حساب كرامة الأردني الأبي، فجميع المساعدات الملكية السعودية تُشحد على حساب كرامة شعب أردني، وتهبونها لصون عزة العرب والمسلمين في كل بلد تصل إليه، إلا الأردن فإنها تصل لجيوب من يتسيد القرار لزمرة فاسدة أضحى الشعب الأردني هو سبيل رزقها".

وأردف: "فلسان حال الوطن والمواطن الأردني برسالة: لا نريد مساعدات، ولا نريد هبات، فبلدنا مليء بالخيرات، أردننا عزيز على قلوبنا، تأبى كرامتنا أن يقال عنا شعب الشحادين المتسلقين، شعب يلهث خلف من يساعده من أجل نجدته كما يصورونه، فكل خيراتكم تصل لجيوب الفساد والفاسدين، وهباتكم تذهب لدفع فواتير جميع الأردنيين منها براء".

وتابع الفايز في رسالته: "أردن أرض الشموخ، والأردني عزة وفخر وكرامة وشهامة، تعرفون في قناعة أنفسكم من يكون، فلا يصورون لكم الأردن سلة ممزقة، ولا يبعثون برسائل الشحدة والاستجداء، ولا بزيارة هي أشبه بالخجولة، فكل ما يأتي سيذهب دون أن يدخل الوطن، ولا يصرف على مقدرات تعيد لمواطن أردني سرقوا قوت أبنائه وباعوا مقدراته، فالطبقة الفاسدة كاذبة".

ويعود تاريخ الرسالة إلى الأسبوع الماضي، ويتزامن مع زيارة كان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة يقوم بها إلى الرياض.

ولم يصدر عن رئاسة مجلس النواب أو الحكومة أي تعليق على الرسالة التي بعث بها الفايز إلى ولي عهد السعودية.

يشار إلى أن النائب الفايز من مؤيدي إضراب الشاحنات وقطاع النقل في الأردن، وكان قد زار المضربين عن العمل في مدينة معان جنوبي المملكة.

التعليقات (1)
لا للملوك الحگارة
الخميس، 22-12-2022 08:09 ص
ابن سلمان مكانه القبر وليس تقديم المساعدات فهو قاتل بدون قيد.