صحافة إسرائيلية

احتجاج إسرائيلي على إلغاء اسم "إسرائيل" في مونديال قطر

بطولة كأس العالم القادمة تنظم في قطر- جيتي
بطولة كأس العالم القادمة تنظم في قطر- جيتي

مع اقتراب انعقاد كأس العالم في قطر، أظهر الاحتلال الإسرائيلي حالة من التذمر والاحتجاج على ما حصل من تحديث على الموقع الرسمي للاتحاد العالمي لكرة القدم- الفيفا، من حيث إلغاء اسم "إسرائيل" عن خارطة الدول، والاستعاضة بعبارة "الأراضي الفلسطينية المحتلة".


نداف تسينسافير مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت للشؤون الرياضية، ذكر أن "ملايين الإسرائيليين يبدون متابعة حثيثة لبطولات كأس العالم لكرة القدم، وهي واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وتحصل مرة واحدة كل أربع سنوات، ومع ذلك، فقد اتضح لهم أن إسرائيل نفسها ليست مدرجة على الخريطة حقا المنشورة على موقع الفيفا الخاص بمونديال قطر في نوفمبر، وأي شخص يرغب في شراء حزم الضيافة، سيكتشف أن اسم إسرائيل غير مدرج في القائمة، واستعيض عنها بالخيار الوحيد المسمى "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وهي صفحة مخصصة موجودة على الموقع الرسمي للفيفا". 


وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21" أنه "عند دخول الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة، وتم إعداده بعلم القطريين، يتم عرض خيار شراء الباقات لتحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، بحسب الدولة، ويُظهر الدخول إلى آسيا والشرق الأوسط جميع البلدان في المنطقة، باستثناء إسرائيل، وعند البحث بين أسماء البلدان يتم اكتشاف عبارة "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، ما أثار اندهاش رجال الأعمال الإسرائيليين الذين دخلوا الموقع، ففوجئوا من اختفاء اسم إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يناقش توصية بمنع الإسرائيليين من حضور مونديال قطر

ونقل المراسل عن أحدهم زعمه أننا "أمام وصمة عار كبيرة، فقد تم اختيار قطر لاستضافة الألعاب، ويجب أن تكون للعالم كله، وليس من الممكن أن تختفي إسرائيل فقط على موقع الفيفا من جميع دول العالم، لأن قطر، وفقا لالتزاماتها تجاه الفيفا، ملزمة بمعاملة جميع دول العالم، دون حذف الأسماء أو الأعلام، وقال رجل أعمال آخر إنه بمجرد أن يدرك الفيفا أن اللجنة المنظمة سمحت بإزالة اسم إسرائيل، فستكون هناك فضيحة كبيرة".

التعليقات (4)
فلسطين حرة
الخميس، 11-08-2022 05:37 ص
هؤلاء البؤساء ىتوهمون انهم دولة هذا فى حلمهم و فى حلم من يدعمونهم و يطبعون معهم
كمال النهراوي
الأربعاء، 10-08-2022 06:53 م
"اسرائيل"كيان صهيوني استيطاني استعماري اعتمد الإجرام: قتل، ارهاب، تهجير، اجرام، سلب اراضي ومنازل وارواح الفلسطينين على ارض فلسطين وفي الشتات بدعم من الصهيونية العالمية. هكذا فقط يستعمل هذا الاسم كسرطان لا بد من استئصاله
محمود صالح اللخترشي
الأربعاء، 10-08-2022 06:36 م
ان شاء الله خير
آدم لهذا الزمان
الأربعاء، 10-08-2022 10:23 ص
الأوهام ليست حقائق فليس هناك سوى فلسطين. يحلمون ثم يتشبثون بأحلامهم وهذا شأنهم لا شأننا. لا أعلم من أين جاءوا بتلك الفرية. تحية للفيفا واللجنة المنظمة حتى وإن لم يصمدوا.

خبر عاجل