سياسة عربية

"اتحاد الشغل" في تونس يعتزم تنفيذ إضراب للقطاع العام

اتحاد الشغل لم يحدد موعد الإضراب الذي يعتزم تنفيذه- صفحته على "فيسبوك"
اتحاد الشغل لم يحدد موعد الإضراب الذي يعتزم تنفيذه- صفحته على "فيسبوك"

لوّح الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي يعد أكبر نقابة عمالية في البلاد، بتنفيذ إضراب في القطاع العام، يحمل مطالب اجتماعية.

جاء ذلك على لسان أمين عام الاتحاد، نور الدين الطبوبي، خلال فعالية نقابية بمحافظة صفاقس (جنوبا)، مؤكدا أن "اتحاد الشغل سيقوم بإضراب عام آخر في القطاع العام والوظيفة العمومية، لم نحدد موعده بعد للمطالبة باستحقاقات اجتماعية".

 

اقرأ أيضا: هيرست: "سلطان تونس" سينقض تاليا على اتحاد الشغل

وقال: "لم نجد آذانا مصغية بعد إضراب 16 يونيو (حزيران الماضي)"، معلنا أن أيديهم "ممدودة للحوار (مع الحكومة) دائما".

 



وأضاف أن "الحكومة لم تحرك ساكنا لمعالجة غلاء الأسعار وفقدان بعض الأدوية (..)، وعليها تحمل مسؤولياتها كاملة في ذلك".

وفي 16 حزيران/ يونيو الماضي، نفذ اتحاد الشغل، إضرابا في القطاع العام بكامل تونس، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات التونسية.

 

اقرأ أيضا: اتحاد الشغل بتونس يقر إضرابا جديدا.. وهذا موقفه من الاستفتاء
 

وتعاني تونس أزمة اقتصادية ومالية، تفاقمت حدتها جراء تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا.

وتعيش كذلك أزمة سياسية حادة منذ 25 تموز/ يوليو 2021، حين بدأ الرئيس قيس سعيد فرض إجراءات استثنائية منها إقالة الحكومة وتعيين أخرى، وحل مجلس القضاء والبرلمان وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإجراء استفتاء على دستور جديد.

وتؤكد غالبية القوى السياسية، أن إجراءات سعيد "انقلاب على الدّستور"، وأن الاستفتاء الذي قام به مؤخرا على دستور جديد "غير شرعي".

التعليقات (2)
محمد بني هاني
الجمعة، 05-08-2022 07:26 م
متآمرون مثلهم مثل البغيض سعيّد، لم يستطيعوا ان يفهموا او ان يغفروا يوماً ان الشعب التونسي اختار الاسلام والتيار الاسلامي ليقوده، فعقدوا العزم على افشال التجربة كما فعل غيرهم في بلدان اخرى. يبدون المعارضة الشكلية لمعتوه تونس لكنهم معه على طول الخط، وبالنسبة لهم وللمعتوه، طالما ملأت الامارات الجيوب، فالوطن بالتأكيد اموره تسير بكل خير وعلى ما يرام. شاهت الوجوه.
ابوعمر
الجمعة، 05-08-2022 01:32 م
مايسمى اتحادالشغل التونسي المنظمة العمالية التي تسيطر عليه.النخبة اليسارية الشيوعية..وقفت مع الانقلابي القبيح وناصرته بطرق شيطانية لايجيدها غير اليساريون العربان..يقتلون الميت ويسارعون الى العزاء...انهم اليساريون اشطن من الشيطان نفسه....الدور سيكون عليكم بعد الانتهاء من حزب الاسلام السياسي..النهضة...تماما مثلما استعمل الهمجي السيسي نهجه القذر في استغلال اليساريون والليبيراليون وحتى السلفيون المؤيدين دوما لولي الامر ويركعون له....وبعد الانتهاء من ابادة ونفي وحبس الاسلاميين...حول وجهته الى الليبيراليين واليساريين وغيبهم السجون والنفي....وهو ما سيفعله الكائن الفضائي التونسي مع النقابة او اتحادالشغل التونسية....الاسلاميون كانوبمثابة الثور الابيض الذي ضحت به اتحادالشغل. وقربته لمذبح الدولة العميقة التي توجه وتقود الانقلابي ..سيكون السجن او المقصلة في انتظاركم يا يساريي اتحادالشغل التونسية