صحافة دولية

وثائق: ابن سلمان أمر ببناء ناطحة سحاب تمتد لعشرات الأميال

تكلفة المشروع ستصل إلى تريليون دولار ويتسع لحوالي خمسة ملايين إنسان- جيتي
تكلفة المشروع ستصل إلى تريليون دولار ويتسع لحوالي خمسة ملايين إنسان- جيتي

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السعودية تخطط لبناء ناطحة سحاب تمتد لمسافة 120 كيلومترا على شكل هيكلين متوازيين، سيكونان الأكبر في العالم، يقطعان الجبال والصحراء ويضمان مجمعات سكنية وملعبا لكرة القدم ومنشآت ضخمة أخرى، كجزء من مشروع "نيوم" الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


ولفتت الصحيفة إلى أن المشروع الذي أطلق عليه اسم "خط المرآة" أمر محمد بن سلمان بتنفيذه حين طالب ببناء شيء فريد من نوعه مثل الأهرامات في مصر في إطار مشروع نيوم لتطوير الصحراء والمناطق القاحلة، وسيمتد من خليج العقبة، ويشطر سلسلة جبال تمتد على طول الساحل الغربي للمملكة.

والمشروع ستنفذه شركة "Morphosis Architects" ومقرها الولايات المتحدة، وتوصل المخططون لبناء أكبر هيكل في العالم على شكل مبنيين يصل ارتفاعهما إلى نحو 480 مترا ويمتدان بشكل موازٍ لمسافة 120 كيلومترا عبر خط التضاريس الساحلية والجبلية والصحراوية، ومتصلين عبر ممرات.

 

اقرأ أيضا: بلومبيرغ: حلم مشروع الصحراء لمحمد بن سلمان يزداد غرابة

واستنادا إلى وثائق حصلت عليها الصحيفة، فإن تكلفة المشروع ستصل إلى تريليون دولار ويتسع لحوالي خمسة ملايين إنسان.


ويتضمن المشروع أيضا بناء قطار فائق السرعة يمر من تحت المباني ذات المرايا، إضافة إلى إنشاء مزارع عمودية لتوفير الطعام لسكان المجمع بشكل ذاتي، وكذلك بناء ملعب رياضي يصل ارتفاعه إلى 1000 قدم فوق سطح الأرض، كما أنه يضم مرسى لليخوت.

التعليقات (4)
حنفي الغلبان
الأحد، 24-07-2022 02:44 م
في ناطحة السحاب دي اللي بتمتد لمسافة 120 كيلومتر ، لو حصلت حريقه في طرفها بالنص يبقى النار ح تمشي افقي مسافة أطول من مسافة عمودي (480 متر) . لما تكون النار والعه ، المنظر بجدَ ح يكون الاعجوبه التامنة بعد عجايب الدنيا السبع !! خللي الكاميرا صاحيه يا جدع إنتا و هو !!
جزائري حر
الأحد، 24-07-2022 01:41 م
هكذا الاستثمار الصحيح وفي بلده تحي لللسعودية والشعب السعودي
الفلاح ابو جلابيه...
الأحد، 24-07-2022 11:17 ص
هذه سيمتلكها الصهاينه وستكون هديه لهم على طبق من ذهب.....ياحمار ابنى مصانع ومزارع للمسلمين
ممدوح حقي
الأحد، 24-07-2022 10:23 ص
هذا الأحمق لن يتوقف حتي يدمر جزيرة العرب وتبذير ثروة شعبها. المستفيد الوحيد من حماقته هو الأمريكان، وعندما نقول الأمريكان يعني المتحكمين بأمريكا، وهل غير الصهاينة من يتحكم بأمريكا. أللهم إحمي جزيرة العرب وشعبها من هذا المجنون.