المرأة والأسرة

بعد قتلها أبناءها.. أم مصرية تودع زوجها برسالة مؤثرة (شاهد)

عثر الأمن المصري على 3 أطفال مقتولين على يد أمهم بعد اكتشاف مرورها بحالة نفسية سيئة- جيتي
عثر الأمن المصري على 3 أطفال مقتولين على يد أمهم بعد اكتشاف مرورها بحالة نفسية سيئة- جيتي

هزت الشارع المصري حادثة أليمة تمثلت في  قتل أم لأطفالها الثلاثة وكتابة رسالة مؤثرة لزوجها المغترب، قبل محاولتها الانتحار، ما خلف تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونص الرسالة جاء كما يأتي وفقا لما نشرته وسائل إعلام مصرية: "أنا يا محمد وديت ولادك للجنة، أنت كمان هتروح معاهم الجنة، علشان مقصرتش معانا في أي حاجة، أنا اللى قصرت معاهم وبالذات أحمد، فكان لازم أوديه الجنة، لأن ذنبه في رقبتي، لا علمته الكلام ولا الحياة ولا التعليم، وإخواته معاه في الجنة..".

وأضافت الأم في رسالتها: "اصبر واحتسبهم عند الله، ويا بختك بالجنة، أما أنا فادعيلى علشان كنت بتعذب في الدنيا ومش قادرة أعيش، سامحني ربنا يكرمك باللي تستاهلك ويعوض عليك بولاد أحسن من ولادي".

 

 

 

 

وعثرت مديرية أمن الدقهلية، على 3 أطفال مقتولين على يد أمهم، داخل قرية ميت تمامة، التابعة لمركز ومدينة منية النصر شمال محافظة الدقهلية، بعد اكتشاف مرورها بحالة نفسية سيئة الفترة الأخيرة.

 

وأعلنت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، أنها تباشر التحقيقات في واقعة متهمة سيدة فيها بقتل أطفالها الثلاثة، وشروعها في الانتحار عقب ارتكابها الواقعة.

وقالت النيابة، في بيان، إن "التحقيقات توصلت إلى إقرار السيدة بارتكاب الجريمة على إثر إصابتها بحالة من الاكتئاب دفعتها لارتكابها".

 

اقرأ أيضا:  محادثة تقود ربة منزل مصرية إلى بطولة فيلم عالمي

وأوضحت النيابة أنها "قد تلقت إخطارًا، صباح يوم الاثنين، بدخول سيدة مجهولة الهوية إلى المستشفى مصابة بجروح وتمزقات بالأوعية الدموية وغائبة عن الوعي لتعرضها لحادث سير، ثم تلقت النيابة إخطارًا آخر بعد فحص الشرطة آلات المراقبة بمحيط الواقعة يفيد اصطدام المجني عليها بجرار زراعي، وأن قائد الجرار قرر إلقاء السيدة نفسها أسفله حال سيره ما أدى لحدوث إصابتها".


وأضافت النيابة، في البيان، أنها "انتقلت لمعاينة مسكن السيدة فعثرت على آثار دماء بأنحاء متفرقة به، وكذلك عثرت على ورقة مدون عليها بخط اليد عبارات تُفيد أن من كتبها قد أقر ضمنا بقتل الأطفال الثلاثة، وعثرت النيابة على هاتف محمول ومضبوطات أخرى أمرت بالتحفظ عليها، وكذا ناظرت جثامين الأطفال الثلاثة وما بها من إصابات، وعثرت جوارها على سكين ملطخ بالدماء أمرت بالتحفظ عليه وفحصه".


وقالت النيابة المصرية إنها "سألت شهودًا من الجيران منهم أحد أقارب زوج المصابة، وقد شهدوا بسماعهم صراخ استغاثة من مسكن جدة الأطفال الثلاثة، وباستطلاعهم الأمر أخبرتهم الجدة بعثورها على جثامين الأطفال الثلاثة ملقاة بمسكن ابنها وبها جروح ذبحية، مؤكدين اتهامهم السيدة المصابة بقتل أبنائها".


وأوضح بيان النيابة أنه "في أعقاب إخطار النيابة العامة بإفاقة المصابة، وإمكانية إجابتها كتابةً على ما يُوجه إليها من أسئلة، انتقلت النيابة إليها لسؤالها حيث أقرّت كتابة في ورقات دونتها بارتكابها واقعة قتل أبنائها الثلاثة، موضحة أنها بالرغم من استقرار معيشتها وتمتعها بحياة جيدة انتابها اكتئاب شديد عقب ولادتها طفلها الأخير، ما دفعها للتفكير في إزهاق روحها وأرواحهم، ولذلك تحينت فرصة انفردت خلالها بالأطفال الثلاثة واستلت سكينا قتلتهم به ذبحا، وحاولت إزهاق روحها به بعد ذلك فلم تفلح، فسارت بالطريق العام حتى رأت الجرار الزراعي فألقت بنفسها أسفله".

 

ونشر نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر لحظة محاولة انتحار الأم برمي نفسها تحت جرار فلاحي، في قرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر، في مصر.

 

 

 

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل مع الحادثة، وقد عبر بعضهم عن تعاطفهم مع الأم التي مرت بحالة نفسية صعبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)