سياسة عربية

انتحار صحفي بجريدة الأهرام يثير جدلا حول واقع الإعلام بمصر

أوضحت وسائل إعلام أن الفقي انتحر عبر القفز من نافذة مكتب بمؤسسة الأهرام - حسابه على فيسبوك
أوضحت وسائل إعلام أن الفقي انتحر عبر القفز من نافذة مكتب بمؤسسة الأهرام - حسابه على فيسبوك

أكدت وسائل إعلام مصرية، الخميس، اقدام صحفي على الانتحار؛ حيث ألقى بنفسه من الطابق الرابع من مبنى مؤسسة الأهرام التي يعمل بها، لتخلف الحادثة جدلا واسعا في الوسط الإعلامي المحلي.

وقالت موقع مصراوي نقلا عن مصدر داخل مؤسسة الأهرام؛ إن نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، الصحفي عماد الفقي، ذهب للمؤسسة في حوالي الساعة الواحدة والنصف فجر الخميس، وظل فيها حوالي 3 ساعات تقريبا.


وأوضح المصدر أن الفقي أقدم عند الساعة 4 فجرا بالتوقيت المحلي، على الانتحار عبر القفز من نافذة مكتب بالمؤسسة، بحسب ما نشره موقع مصراوي.

 

وأوضحت وسائل إعلام محلية، أن أحدا لم يلاحظ جثمان الضحية إلا بعد سقوط رأسه منفصلا عن جسده من شرفة المكتب في الطابق الرابع من المبنى.

 

اتهامات وردود

 

وفي السياق ذاته، أكد الصحفي وعضو مجلس نقابة الصحفيين، محمود كامل، في منشور على فيسبوك، أن الضحية تعرض في السنوات الأخيرة للتعسف المهني والاضطهاد من رئيس تحرير مؤسسة الأهرام.

 

 

 

اقرأ أيضا: اعتقال إعلامية مصرية بعد كشفها فسادا بماسبيرو وانتقاد السيسي

من جانبه، دحض رئيس تحرير مؤسسة الأهرام، علاء ثابت ادعاءات الصحفي محمود كامل، محذرا من المتاجرة بقضية الصحفي الراحل.

 

وقال رئيس تحرير الأهرام، في منشور على فيسبوك: "أتهم الزميل محمود كامل بالكذب المتعمد، وأؤكد أن الزميل ليس له أي شكاوى في سجلات الأهرام أو النقابة، وأعلن أني سأتقدم ببلاغ رسمي ضد الزميل الكاذب المتاجر بآلام الزملاء".

 

 

 

تفاعل واسع

 

ونعت نقابة الصحفيين، الكاتب الصحفي وعضو الجمعية العمومية، عماد الفقي، فيما أثارت حادثة انتحار الفقي تفاعلا واسعا في الوسط الصحفي المصري، حيث تحدث عدد من الصحفيين عن الأوضاع داخل المؤسسات الإعلامية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)