سياسة عربية

خالد بن سلمان يعلق على تشكيل رئاسي اليمن ويشيد بقرار هادي

ابن سلمان أكد على استمرار تحالف دعم الشرعية في اليمن بدعم المجلس الجديد- جيتي
ابن سلمان أكد على استمرار تحالف دعم الشرعية في اليمن بدعم المجلس الجديد- جيتي

أشاد نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، نقل كامل صلاحياته إلى مجلس القيادة الرئاسي ووصفها بالخطوة "الشجاعة والتاريخية".

وقال ابن سلمان في تغريدات في حسابه على تويتر، إن "الخطوة الشجاعة والتاريخية التي اتخذها الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي، في نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي، والتي أيدتها النخب والمكونات السياسية والمجتمعية اليمنية، وأجمع على دعمها المجتمع الدولي تؤسس لمرحلة مهمة وحاسمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار لليمن والمنطقة".

 

وتابع قائلا: "الصفحة الجديدة التي اختارها اليمنيون تتطلب استشعاراً للمسؤولية الوطنية من كافة شرائح المجتمع اليمني لبناء يمن سعيد يسمو بالعزة والشموخ، وينعم بالأمن والأمان ضمن منظومته الخليجية العربية، وينتقل من الفرقة والاختلاف والحرب إلى السلام والأمن والتنمية والازدهار".

 

 

وأضاف: "نؤكد على استمرار تحالف دعم الشرعية في اليمن بدعم المجلس على كافة الأصعدة بما في ذلك الدعم العسكري لحين الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة، فالشعب اليمني يستحق العيش بكرامة وسلام وأمن واستقرار".

 

اقرأ أيضا: تساؤلات عن مصير الرئيس هادي بعد إعلان "المجلس الرئاسي"

والخميس الماضي، أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي، عن نقل السلطة إلى مجلس قيادة جديد، مؤلف من 8 أعضاء يمثلون الشمال والجنوب من البلاد.

وبموجب الإعلان الدستوري، سيقوم المجلس الرئاسي بـ"استكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية"، وسيختص بكافة صلاحيات نائب الرئيس المقال، علي محسن الأحمر أيضا.
التعليقات (0)