سياسة دولية

محكمة فرنسية تبحث طلب جورج عبد الله إبعاده إلى لبنان

 المحكمة ستصدر قرارها النهائي في العاشر من شباط/فبراير- أرشيفية
المحكمة ستصدر قرارها النهائي في العاشر من شباط/فبراير- أرشيفية

أوصت المقررة العامة في المحكمة الإدارية بالعاصمة الفرنسية باريس، برفض طلب اللبناني جورج إبراهيم عبد الله، بإبعاده عن فرنسا إلى لبنان، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي قانون "يفرض على وزارة الداخلية طرد أجنبي" لا يشكل في المعتقل "تهديدا فوريا للأمن العام".

وقالت المقررة للمحكمة الإدارية في باريس، إن إبقاء جورج إبراهيم عبدالله في السجن منذ 32 عاما تقريبا، يخضع لاعتبارات من خارج إطار القضاء، لا تعرفونها".

وأشارت إلى أن المحكمة ستصدر قرارها النهائي في العاشر من شباط/ فبراير، بعد أن غير عبدالله مقاربته، وطلب من محكمة باريس الإدارية أن تأمر بطرده من الأراضي الفرنسية.

وتظاهر نحو ستين شخصا من أنصار عبدالله أمام مقر المحكمة، منددين برفض الدولة الإفراج عنه.

وفي 24 تشرين الأول/ أكتوبر 1984، اعتقلت السلطات الفرنسية جورج إبراهيم عبدالله، وحكم عليه بالسجن المؤبد، بعد إدانته بالتواطؤ في اغتيال اثنين من الدبلوماسيين الأمريكي تشارلز راي والإسرائيلي ياكوف بارسيمانتوف في باريس في 1982، ومحاولة اغتيال القنصل العام الأمريكي روبرت أوم في ستراسبورغ في 1984.

وقضى الرئيس السابق للفصائل الثورية اللبنانية المسلحة جورج إبراهيم عبدالله، بعد إدانته بالتواطؤ في اغتيال دبلوماسيين، عامه الثامن والثلاثين في السجن، وهو اليوم في السبعين من عمره.

ويصف مؤيدو جورج إبراهيم عبدالله بأنه "أقدم سجين سياسي في أوروبا"، بينما تعتبره السلطات الفرنسية "إرهابيا".


وقد أصبح من الممكن إطلاق سراحه منذ العام 1999، بموجب القانون الفرنسي، لكن طلبات الإفراج المشروط التسع التي تقدم بها رُفضت.

وشارك جورج عبد الله في تأسيس الفصائل المسلحة الثورية اللبنانية، وهي مجموعة ماركسية موالية لسوريا ومعادية لإسرائيل، أعلنت مسؤوليتها عن خمسة اعتداءات سقط فيها أربعة قتلى في 1981 و1982 في فرنسا.


3
التعليقات (3)
بل نعرفها أيتها المحققة !!
الجمعة، 28-01-2022 02:07 م
وقالت المقررة للمحكمة الإدارية في باريس، إن إبقاء جورج إبراهيم عبدالله في السجن منذ 32 عاما تقريبا، يخضع لاعتبارات من خارج إطار القضاء، لا تعرفونها" ............ هذا في بلاد (الديمقراطية) !!
الاكوان المتعددة
الجمعة، 28-01-2022 12:03 ص
ماهي مشكلة امريكا مع اي شخص اسمة جورج انصح امريكا ان لا ترسل اي شخص اسمة جورج الي المريخ ليعيش هناك مثل جورج نادر
الاكوان المتعددة
الجمعة، 28-01-2022 12:00 ص
كونو عادلين لو بلكذب هل جورج عبداللة فجر بيروت هل مافعلة جورج يقارن مع من فجر بيروت لماذا من تقتلونة انتم يكون بمزاجكم ومن يقتلونة اتباعكم تضعون عليهم حماية ماذا قدمت لي فرنسا والمانيا والاتحاد الاوربي بقيادة امريكا جورج يريد العودة لوطنة لبنان وهلة اين الخطاء جورج وانا اخذنا دروس وتعلمنا ودفعنا ثمن ماقمنا بة رحلوة الي وطنة لبنان السلاح بأمريكا منتشر وكل يوم يقتل شخص اعتبرو جورج امير معارض من ال سعو يعيش في سويسرا وتم خطفة من قبل زبونكم محمود سليمة ال سعو واعادة الي لبنان من استدرج تركي بن بندر الامير اللذي كان يعيش بفرنسا الي المغرب ثم لسعودية من استدرج خاشقجي والحربي بكنداء هل جورج عبداللة تضعون نزاهتكم علية الغرب يقتل من اتباعة الاصليين كل يوم واحد فقط عندما يكون القتل ليس مرخص من قبل الامريكي يعتبر جريمة ومجرم جورج اضاع من عمرة 32 سنة بفرنسا وانا اضعتم 7 سنوات مني وهذا يكفي الحرية لجورج