سياسة تركية

تركيا ترفض بيانا لبرلمان النظام السوري وتصفه بـ"الوقح"

الخارجية التركية تقول إن برلمان النظام السوري لا يمثل الشعب السوري- الأناضول
الخارجية التركية تقول إن برلمان النظام السوري لا يمثل الشعب السوري- الأناضول

أعربت وزارة الخارجية التركية عن رفضها التام للبيان الصادر عن برلمان النظام السوري، ووصفته بـ"الوقح وغير القانوني".

 

وقال متحدث الوزارة، تانجو بيلغيتش، في بيان الخميس: "نرفض بشدة البيان الوقح وغير القانوني الصادر عن مجلس الشعب، الذي لا يمثل الشعب السوري بأي شكل من الأشكال، ويفتقر إلى الشرعية الديمقراطية، والذي يستهدف وحدة أراضي بلادنا".


وأضاف: "مثل هذه التصريحات هي مظهر آخر من مظاهر الوهم الذي يعيشه النظام، المستمر في اضطهاد شعبه منذ سنوات، والمسؤول عن مقتل مئات الآلاف من الأبرياء وتشريد الملايين من ديارهم".


وختم بالقول: "كما كانت في الماضي، تمتلك تركيا العزيمة والتصميم في الوقت الحالي وفي المستقبل للانتقام من الأطماع الدنيئة التي تستهدف وحدة أراضيها والرد على كافة أنواع التهديدات التي تهدد مصالحها الوطنية".

 

وكان برلمان النظام السوري، أصدر بيانا قال فيه إن "لواء إسكندرون" جزء من سوريا، و"أن السوريين سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه" حسب وصف البيان. 

 

التعليقات (2)
امازيغي
الجمعة، 03-12-2021 06:30 ص
ههههههههههههههه بعد تحرير الجولان في المكان والزمان كما كان يقول المقبور ابو كرش ساكون متطوعا في الجيش النصيري ضد الاتراك هههههههههههههه
شرحبيل
الخميس، 02-12-2021 10:03 م
كيف سيحرر جيش أبو شحاطة النصيري اسكندرون وهو الذي فقد مئتي ألف فرد في حربه الطائفية ضد الشعب السوري ؟ من أين سيأتي بالرجال بعد أن فرغت مدن الساحل منهم ؟ هل يستند على الروس أو المجوس والحشد الشيعي العراقي -الايراني ؟
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل